Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
اختار كليفر ليشغل منصب كبير مراقبي الأداء
اليوم.. أوباما يرسم ملامح الاقتصاد الأمريكي

 

واشنطن – رويترز:

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما إلقاء كلمة بشأن الاقتصاد اليوم الخميس، فيما يقول مساعدوه إنه خطاب مهم يستعرض من خلاله مزيدا من التفاصيل عن خطته المقترحة لتحفيز الاقتصاد.

ويزمع أوباما الذي يتولى مهام منصبه في 20 يناير كانون الثاني الدعوة إلى التعجيل بإقرار حزمة إجراءات إنفاق وتخفيضات ضريبية مدتها عامان من المرجح أن يبلغ مجموعها نحو 800 مليار دولار.

وقال الفريق الانتقالي لأوباما في بيان (سيدعو إلى تحرك عاجل بشأن خطة إنعاش وإعادة استثمار أمريكية ستنقذ أو تخلق أكثر من ثلاثة ملايين وظيفة إلى جانب الاستثمار في أولويات ستحرك نمو الاقتصاد مثل الرعاية الصحية والطاقة والتعليم).

ويلقي أوباما الخطاب في جامعة جورج ميسون في فيرفاكس بولاية فرجينيا الساعة الحادية عشرة صباحا (1600 بتوقيت جرينتش).

في الوقت ذاته استحدث أوباما منصبا جديدا في إدارته يتولى مراقبة الموازنة الاتحادية لتقليص الإسراف أو الإنفاق عديم الجدوى.

وأعلن أوباما أمس أنه اختار نانسي كليفر، المسئول في وزارة الخزانة إبان سنوات حكم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، ليشغل منصب كبير مراقبي الأداء.

وقال أوباما: (نحن ملتزمون بتغيير طريقة حكومتنا في واشنطن في تأدية الأعمال، فلم نعد ننفق بإسراف مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب على برامج عديمة الجدوى أو توجد فقط بسبب قوة إحدى جماعات الضغط أو مصالح إحدى المجموعات).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد