Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
سبقتها اتفاقية شراكة بين ناس القابضة ولوفتهانزا تكنيك لدعم عملياتها الجوية عالمياً
طيران ناس يؤكد حداثة أسطوله ويدعمه مع بداية 2009م بثلاث طائرات إمبراير الحديثة

 

ثلاث طائرات حديثة الصنع مباشرة من المصنع إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض لتنظم لأسطول طيران ناس الحالي والمكون حالياً من 11 طائرة هي الأحدث في المنطقة. وقد وصلت هذه الطائرات الجديدة من طراز أمبراير190 بسعة 110 مقاعد، ويتزامن وصول هذه الطائرات مع بدء التنفيذ الفعلي لاتفاقية دعم صيانة طائرات إمبراير التي وقعتها شركة ناس القابضة مع شركة لوفتهانزا تكنيك والتي تشمل توفير قطع الغيار في جميع أنحاء العالم صرح بذلك الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة.

وأكد الحمدان أن طائرات أمبراير 190 تعد من أكثرالطائرات كفاءة بمحركاتها المتميزة من جنرال إليكتريك، وهي طائرات معروفة بمعدلاتها العالية في التشغيل والسلامة وقد تعاقدت كبرى الشركات العالمية بما فيها لوفتهانزا لشراء طائرات إمبراير ما يؤكد حضورها الكبير والمتزايد في شركات الطيران العالمية.

وأضاف الحمدان أن طيران ناس كذلك اختارت مقاعد هذه الطائرات من الجلد وبسعة مقعدية مناسبة ومريحة وكذلك تناغم الألوان من الداخل والديكورات عالية التصميم ما يوفر ارتياح تلقائي للركاب على وجه الخصوص. والجدير بالذكران هذا النوع من الطائرات (190) يعد من احدث ما تم تصنيعه في شركة امبراير حيث تم التصريح له من قبل السلطات التشريعية للطيران في شهر أغسطس من عام 2005 ومنذ ذلك التاريخ تضاعف الطلب على هذا النوع من قبل شركات الطيران العالمية.

من جهة أخرى أوضح الحمدان أن شركة ناس القابضة ستدعم أيضاً أسطول شركتها طيران ناس التجاري في نهاية الجزء الأول من شهر يناير الحالي من 2009م بطائرتين أيرباص وإمبراير لتكون بذلك أحدث وأسرع نموا في أسطول طائراتها الذي سيبلغ بذلك ثلاث عشرة طائرة جميعها حديثة الصنع إذا تعتبر اقدم طائرة فيه عمرها تسعة أشهر وأحدث طائرة عمرها تسعة أيام الأمر الذي يؤكد مواصلة الشركة تدعيم بنيتها التحتيتة بتملك الطائرات الحديثة من أهم وأحدث مصانع الطائرات في العالم.

جدير بالذكر أن ناس القابضة وقعت في معرض ميبا الدولي للطيران (MEBA 2008) بدبي - اتفاقية دعم لوجستي مع شركة لوفتهانزا تكنيك تشمل العديد من طائراتها وتتضمن وعلى وجه الخصوص دعم صيانة طائرات الأمبراير بتوفير قطع الغيار لها في جميع أنحاء العالم مما سيساهم في مزيد من الرفع لمعدلات التشغيل لهذا النوع من الطائرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد