Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
رئيس المخابرات الباكستانية: لا حرب مع الهند

 

اسطنبول - رويترز

قال اللفتنانت جنرال أحمد شجاع باشا رئيس وكالة المخابرات الداخلية الباكستانية القوية إنه لن تنشب حرب مع الهند بسبب هجوم شنه متشددون على مومباي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وقال باشا في حديث لمجلة ديرشبيجل الألمانية: إن الإرهاب وليس الهند هو عدو باكستان وإنه يتلقى أوامره من رئيس مدني. وأضاف باشا (لن تكون هناك حرب).

وتابع (نحن ننأى بأنفسنا عن صراع مع الهند سواء الآن أو بشكل عام). وتلقى الهند اللوم على متشددين باكستانيين في هجوم على مومباي شنه عشرة مسلحين وقتل فيه 179 شخصا. وجدد الهجوم التوترات بين القوتين النوويتين المتجاورتين اللتين خاضتا ثلاثة حروب منذ عام 1947م. وصعد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ رئيس الوزراء الهندي حربا كلامية الثلاثاء بقوله لأول مرة (هناك من الأدلة ما يكفي لإظهار أن الهجوم لابد أنه حصل على دعم من بعض الجهات الرسمية في باكستان نظرا للدقة العسكرية البالغة التي اتسم بها).

ونفت باكستان أي تورط لأجهزة الدولة ورفضت اتهامات سينج قائلة إن الهند تصعد التوتر وتغامر بتدمير إمكانية إجراء تحقيق جاد وموضوعي. وقال باشا: في باديء الأمر تصورنا أنه سيكون هناك رد عسكري. الهنود بعد الهجوم كانوا غاضبين بشدة لكنهم أذكياء كذلك.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد