Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
المواطنون يلجؤون للكاميرات للحد من السرقات
لصوص يسرقون المنازل بواسطة صواريخ كهربائية في غياب أهلها بالنظيم

 

«الجزيرة» - سعود الشيباني

تعرض منزل مواطن للسرقة من قبل لصوص بحي النظيم حيث تفاجأ حسين خليف العنزي عند عودته من حفلة زواج للمنزل بتعرض منزله للسلب من قبل مجهولين بعد ان فتحوا المنزل بواسطة صاروخ كهربائي وسرقوا مبلغ (40) ألف ريال كانت أمانة من أحد الأقارب وتلفزيون بلازما عدد (2) يقدر سعرهما بحدود عشرة آلاف ريال وكمبيوتر لاب توب وحقيبة نسائية بداخلها ذهب وجوازات الأطفال ووثائق رسمية وجوالات كما انهم كسروا ثلاثة أبواب بواسطة صاروخ كهربائي بحوزة اللصوص.

وقال المواطن العنزي: بعد ان حررت شكوى لدى الشرطة اتضح تعرض شخص للسرقة وكان حاضرا معي حفلة الزواج. مشيراً إلى تعرض صيدلية له للسرقة قبل فترة وجيزة وكذلك تعرض منزل والده للسرقة من قبل لصوص لحظة تواجد والدي بالمنزل وهو نائم حيث سرق مبلغ مالي منه دون أن يشعر بذلك.

وأضاف أن حارس المسجد بالحي تعرض في نفس اليوم لعملية سلب من قبل لصوص حيث سلبوا جواله ومبلغا ماليا بحوزته.

وأكد المواطن العنزي أنهم سوف يلجؤون لنصب كاميرات بالمنزل وطالب العنزي من دوريات الأمن تكثيف الرقابة الأمنية السرية على حي النظيم لكثرة السرقات وكذلك تعرض بعض الأشخاص لعملية سلب.

من جهة قال المحامي سطم الغبين من سكان الحي: تعرضت لسرقة فيها طرافة حيث قام اللصوص بسرقة مبلغ مالي قدره عشرة آلاف ريال وترك مبلغ ألفين وذهب يقدر سعره بمبلغ مالي كبير، مشيراً إلى أن ظاهرة السرقة بدأت نسمع عنها تقريبا تقع حادثة بالحي كل أسبوع مرة، معللا أسباب ذلك بضعف الوازع الديني وقلة التواجد الأمني بشكل كبير وكذلك البطالة تلعب دوراً مهماً والمجاملات وعدم تطبيق الأنظمة بشكل حازم في عملية السرقة.

وطالب المحامي الغبين تكثيف دوريات الأمن وفرق المجاهدين وقوة الطوارئ الخاصة للحد من انتشار السرقة بالحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد