Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
نظمها صندوق الأمير سلطان لدعم مشاريع السيدات
ورشة عمل لتوعية الطالبات بأهمية التخطيط

 

الدمام - هيا العبيد

أقام صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات ورشة عمل بعنوان (اصنعي مستقبلك) في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والإدارة والتخطيط بجامعة الملك فيصل للبنات بالدمام مساء الاثنين.

وذلك بهدف توعية الطالبات عن التخطيط لمستقبلهن عن طريق تحديد الأهداف ومعرفة كيفية الوصول إليها من خلال رسم خطة واضحة للأهداف المستقبلية والعمل عليها وإيجاد الحلول للمشاكل التي قد تقف أمام تحقيق الأهداف المرجوة، وتشجيعهن على الاعتماد على أنفسهن ليكن قادة المستقبل.

وقدمت المدير التنفيذي للصندوق هناء الزهير خلال اللقاء فكرة عن الخدمات التي يقدمها الصندوق وما يقوم به من أعمال وأعطت أمثلة لذلك، مشيرة إلى قصتي نجاح، حيث تمكنت نورة المقيطيب صاحبة مركز (نوريات للطبخ) من إنجاح مشروعها بتمويل ودعم مالي وفني من الصندوق، وتتمثل القصة الثانية في انطلاقة مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة.

وفي هذا اللقاء، الذي حضرته الدكتورة الجوهرة بوبشيت وكيلة الشؤون الأكاديمية بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك فيصل بالدمام، دعت نورة المقيطيب الطالبات إلى العمل نحو هدفهن مهما بدا صعباً من خلال سرد قصتها مع مركز الطبخ الذي أسسته، والذي يعتبر الأول من نوعه، حيث يقدم تدريبات في الطبخ للفتيات الراغبات بتعلم فنون الطبخ الشرقي إلى جانب احتوائه على مطعم خاص بالسيدات. وقالت إنها ومن خلال تجربتها وجدت أنه بالإمكان التغلب على الصعاب إذا وجدت الحلول السليمة لها، لا سيما في ظل الدعم المتوفر حالياً كالذي حصلت عليه من الصندوق.

يذكر أن مركز نوريات للطبخ حظي بزيارة الأميرة جواهر بنت نايف حرم أمير المنطقة الشرقية مع مجموعة من سيدات المجتمع الأسبوع المنصرم وذلك ضمن برنامج (دعم ورعاية) المقدم من الصندوق. واشتملت ورشة العمل أيضا على عرض تعريفي بمركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة، وكيف كانت بداياته منذ بزوغ الفكرة إلى الانطلاق الفعلي له تحت مظلة صندوق الأمير سلطان لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات، والجهود الذي بذلت لتكوينه.

يعتبر هذا المركز مؤسسة رائدة في تطوير الموارد البشرية، وتستهدف برامجه الفتيات من عمر 6 - 25 سنة لتدريبهن على الروح القيادية الفعالة، كما أن المركز يعد الأول من نوعه في المملكة ويتيح فرصا لفتيات المنطقة الشرقية لم تتوفر لغيرهن ما يمثل حافزا لهن للالتحاق بعضويته لمعرفة كل ما هو جديد من برامج تدريبية، كبرنامج (وثبتي) والذي يعد نسخة مصغرة من برنامج انطلاقتي الذي يقيمه الصندوق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد