Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
ضمن الجهود المبذولة للعناية بالأوقاف الخيرية
51 صكاً جديداً للمساجد وأراضيها بأوقاف حائل

 

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل، باستخراج (51) صكا شرعيا للأوقاف الخيرية، وذلك بالتعاون مع المحاكم الشرعية بالمنطقة منها (17) صكا للمساجد، و(34) لأراض موقوفة على بناء مساجد بالمنطقة، كما تمت الإجابة على عدد من طلبات حجج الاستحكام الخاصة بالمواطنين لدى المحاكم.

أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبدالله بن صالح الحماد، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول إنجازات ومناشط الفرع، في مجال العناية بالأوقاف الخيرية، معربا عن شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة لجهودهم الطيبة في إثبات حقوق الأوقاف الخيرية وإنجاز معاملاتها.

وأفاد فضيلة الشيخ الحماد أن الفرع قد تلقى تبرعا من المواطن فهد العقيل، عبارة عن قطعة أرض على طريق الجوف قام المواطن بإفراغها باسم الوزارة لتكون وقفا يقام عليها مسجد، كما سيقوم ببناء عمارة تشتمل على شقق ودكاكين يكون ريعها لصالح المسجد.

كما أشار الشيخ الحماد في تقريره إلى أن مسؤولي ومراقبي الأوقاف بالفرع، قاموا بتنفيذ جولات ميدانية على الأوقاف التي تشرف عليها الوزارة؛ للتأكد من سلامتها، والاستثمار الأمثل لها، حيث يتم دراسة استثمار أرض المسجد الواقعة في مخطط حي اليمامة للاستفادة منها، بإقامة عمارة استثمارية عليها، أما عمارة وقف (غزلان) فإن العمل جار على ترميمها.

وأكد فضيلته أن الفرع ماض في خطته للتوعية بالأوقاف وبيان أهميتها في خدمة المجتمع ونمائه، من خلال: إلقاء المحاضرات، وخطب الجمعة، والكلمات الوعظية بالمساجد، ونوه بما يجده الفرع من دعم المسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير، والعاملون معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، وسأل الحماد الله - عز وجل - أن يوفق الجميع إلى ما فيه الخير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد