Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
في مباراتي أمس في خليجي 19
عمان تلحق هزيمة تاريخية ببطل آسيا.. والكويت تنجح في تجاوز البحرين

 

كشف منتخب عمان وجهه الحقيقي وحقق فوزاً كاسحاً برباعية نظيفة على نظيره العراقي بطل آسيا أمس الأربعاء على استاد مجمع السلطان قابوس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من خليجي 19 وسجل حسن ربيع (24 و65 و80) وعماد الحوسني (51) الأهداف.

وهو الفوز الثاني لعمان على العراق في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج، الأول كان في (خليجي 17) في الدوحة بنتيجة 3 - 1، مقابل خمسة انتصارات للعراق وتعادل واحد.

رفع المنتخب العماني رصيده إلى أربع نقاط بعد أن كان تعادل مع الكويت في المباراة الأولى صفر - صفر، واقترب كثيراً بالتالي من التأهل إلى الدور نصف النهائي، في حين خرج بطل آسيا من الدور الأول كما فعل في الدورتين السابقتين اللتين شهدتا عودته إلى دورات الخليج، إذ كان خسر أمام البحرين 1 - 3 في مباراته الأولى أيضاً.

الكويت *البحرين

وفي المباراة الثانية أمس وفي ذات المجموعة نجحت خطة منتخب الكويت محمد إبراهيم في اعتماد أسلوب دفاعي فخطف ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على نظيره البحريني 1 - صفر وسجل مساعد ندا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، وتتصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام الكويت التي كانت تعادلت مع أصحاب الأرض صفر - صفر في المباراة الأولى، وتأتي البحرين ثالثة بثلاث نقاط، والعراق رابعاً من دون أي نقطة.

وكانت السيطرة البحرينية على المباراة عقيمة جداً فغابت الجمل التكتيكية والفرص الخطرة على مرمى نواف الخالدي مجرد تحركات في وسط الملعب وكرات مقطوعة من الدفاع الكويتي الذي لم يجد صعوبة كبيرة في التعامل معها حتى انتهت المباراة بفوز الكويت بهدف لندا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد