Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
ميتسو وباتنيه يتفقان على (خصوصية) مباراة الإمارات وقطر

 

اتفق الفرنسيان برونو ميتسو ودومينيك باتنيه على خصوصية مباراة منتخبيهما القطري والإماراتي على التوالي. وقال باتنيه: إنها مباراة خاصة بين المنتخبين، ستكون صعبة لنا لأننا تابعنا مباراة قطر مع السعودية وكان المستوى فيها جيداً، لكنها لا تعتبر مصيرية لنا بحسابات التأهل لأن لدينا ثلاث نقاط من فوزنا في المباراة الأولى على اليمن.

وكان باتنيه خلف ميتسو في الإشراف الفني على منتخب الإمارات بعد أن عمل مساعداً له لنحو عامين، وذلك عقب استقالة الأخير في أيلول - سبتمبر الماضي وانتقال لتدريب منتخب قطر.

وقاد ميتسو منتخب الإمارات إلى لقب بطل الخليج في النسخة الماضية للمرة الأولى في تاريخه، وكان باتنيه مساعداً له فيها.

وتابع مدرب الإمارات: (الضغوط موجودة كما في جميع المباريات، ففي البطولة الأخيرة فاز ميتسو باللقب مع منتخب الإمارات، والآن سيحاول تكرار ذلك مع منتخب قطر، ونحن في المقابل نريد الدفاع عن لقبنا، ولذلك إنها مباراة خاصة بين الطرفين).

وعما إذا كانت معرفة ميتسو بكل تفاصيل المنتخب الإماراتي تشكل إحراجاً فنياً له في المباراة اليوم قال باتنيه (من المؤكّد أن ميتسو يعرف عن المنتخب الإماراتي أكثر مما أعرف عن المنتخب القطري، ولكن المهم أن لاعبي المنتخبين يعرفون بعضهم بعضاً جيداً، ولكن في كرة القدم لا تقام المباريات على معرفة كل لاعب بمنافسه، بل على الطريقة التي يعتمدها المنتخب وأداء اللاعبين فيها). وختم قائلاً (لاعبو المنتخب القطري يتمتعون بالسرعة وبمهاجمين من الوزن الثقيل).

مدافع منتخب الإمارات عبد السلام جمعة الذي أعاده باتنيه إلى التشكيلة قال بدوره (أتوقع أن تكون مباراة صعبة للطرفين، فاستعداداتنا جيدة لها ونأمل أن نقدم فيها أداء مختلفاً عما كانت الحال أمام اليمن، حيث ظهرت لدينا بعض الأخطاء فلم نقدم فيها المستوى المتوقع).

أما ميتسو اعتبر أيضاً أن (المباراة خاصة بين المنتخبين وهي أشبه بالدربي)، مشيراً إلى أن (منتخب قطر لم يفز على نظيره الإماراتي منذ فترة، فخسر أمامه في كأس آسيا الأخيرة ثم تعادل معه في البطولة الخليجية الماضية، ولذلك من المتوقع أن تكون المباراة صعبة ومهمة خصوصاً بالنسبة لنا لأن الإمارات كسبت نقاطاً أكثر منا في الجولة الأولى).

من جانبه قال لاعب المنتخب القطري طلال البلوشي آمل (في الفوز على حامل اللقب معتبراً أن ذلك ليس مستحيلاً)، واعتبر أن (عدم فوز قطر على الإمارات في كأس آسيا وفي المقابلة السابقة بينهما في كأس الخليج يعود إلى سوء الحظ).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد