Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
دخل أحد عروض أوبرا عايدة لغزة

 

قرر وزير الثقافة المصري فاروق حسني تخصيص دخل أحد عروض أوبرا عايدة المقرر إقامتها في الفترة من 22 إلى 28 يناير الجاري للهلال الأحمر المصري للمساهمة في رفع المعاناة عن أبناء غزة.

وقال عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية ومخرج العرض إن العرض الذي يقدم على المسرح الكبير هو نسخة طبق الأصل من الأوبرا التي قدمت في العاصمة الصينية على هامش أولمبياد بكين في يوليو الماضي.

وأشار كامل إلى أن العرض يشارك فيه أكثر من 400 فنان مصري من فرقة أوبرا القاهرة وأوركسترا وكورال أوبرا القاهرة وأكابيللا وفرقة البالية، موضحاً أن اختيار التوقيت يأتي مواكباً لإجازة نصف العام الدراسي حتى يتسنى لشباب المدارس والجامعات مشاهدة العرض التاريخي حيث تقرر طرح تذاكر مخفضة للطلبة والمجموعات السياحية كمقدمة لطواف العرض بجميع المناطق السياحية والأثرية في مصر.

ويعقد مساء الأحد 18 يناير مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل العرض بحضور مخرجه والفنان حسن كامي المشرف على فرقة أوبرا القاهرة والمايسترو نادر عباسي المدير الفني للأوركسترا ومدربي الكورال ألدومانياتو ومايا جفينريا ومصمم الديكور محمود حجاج والإضاءة ياسر شعلان ومصممة الرقصات أرمينيا كامل وأبطال العرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد