Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
مسلحون يقتلون أربعة من الشرطة
باكستان تعيد فتح ممر إمداد للقوات الغربية في أفغانستان

 

تشامان - إسلام أباد - وكالات

قال مسؤول حكومي إن باكستان أعادت فتح ممر إمداد للقوات الغربية في أفغانستان أمس الأربعاء بعد أن أنهى محتجون على عمليات التفتيش التي يقوم بها الجيش لمنازلهم إغلاق الطريق.

ومرور الإمدادات عبر باكستان إلى أفغانستان وهي دولة بلا شواطئ أمر حيوي للقوات الغربية التي تقاتل حركة طالبان الأفغانية وسيكتسب المزيد من الأهمية مع استعداد الولايات المتحدة لزيادة عدد قواتها في أفغانستان هذا العام وربما مضاعفته ليصل إلى 60 ألف جندي.

وسد رجال قبائل من البشتون يحتجون على ملاحقة قوات الأمن الباكستانية للمتشددين أحد ممري الإمداد في باكستان منذ يوم السبت وهو طريق يمر ببلدة تشامان الحدودية في إقليم بلوخستان جنوب غربي بيشاور ويؤدي إلى مدينة قندهار في أفغانستان. أما الطريق الثاني عبر ممر خيبر إلى شمال شرقي تشامان فقد تعرض لهجمات متكررة خلال الأشهر القليلة الماضية مما عطل في أحيان ولفترات قصيرة الإمدادات. وصرح خالق نزار كياني المسؤول الحكومي الإقليمي الكبير بأن المحتجين وافقوا الليلة قبل الماضية على إنهاء الحصار. من جهة أخرى قالت الشرطة الباكستانية إن مسلحين أطلقوا النار أمس الأربعاء على مركبة تابعة للشرطة في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد ما أدى إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة بينهم ضابط كبير.

وأمطر المهاجمون، الذين كانون يستقلون دراجة بخارية، مركبة الشرطة بوابل من الرصاص خلال سيرها على طريق رئيسي بمدينة كويتا عاصمة الإقليم عندما كان اثنان من الضباط وثلاثة من الجنود يتجهون نحو مدرسة تدريب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد