Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
محامو الرياض ينتخبون ثمانية أعضاء لتشكيل لجنة المحامين بالغرفة

 

الرياض - الجزيرة

أقر الاجتماع الموسع لانتخاب أعضاء لجنة المحاميين أسماء الفائزين بعضوية لجنة المحاميين بالمقاعد الثمانية (ثلثي الأعضاء) والذي تم عن طريق الانتخاب الجزئي بناء على طلب بعض ممارسي مهنة المحاماة بمدينة الرياض.

كما اعتمدت اللجنة خلال اجتماعها الأحد الماضي بغرفة الرياض برئاسة عبدالله الناصر السحيباني رئيس لجنة المحاميين لدورة مجلس إدارة الغرفة الخامس عشر وبحضور نائب الأمين العام الأستاذ حمد بن صالح الحميدان شروط الانتخابات الخاصة بتشكيل لجنة المحاميين ليكون انتخاباً جزئياً وفق شروط وضوابط محددة كما قامت الغرفة بتشكيل لجنة من خمسة أعضاء للإشراف على الانتخابات والترشيح والتصويت وفرز الأصوات وإعلان النتائج من بينهم ثلاثة من موظفي الغرفة.

وقد بلغ عدد الذي تقدموا للترشيح لتشكيل اللجنة (الثلثين) 13 محامياً سمح لهم بالتعريف ببرامجهم الانتخابية المقترحة ثم أجريت عملية الاقتراع للانتخاب إلكترونياً حيث فاز بعضوية اللجنة كل من الأستاذ محمد بن ضميان العنزي, الأستاذ سلطان بن عبدالله العنزي, الدكتور محمد بن إبراهيم الموسى, الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز الفلاج, الأستاذ كاتب بن فهد الشمري الأستاذ أحمد بن مبارك الحارثي, الدكتور محمد بن عبدالله المشوح, والأستاذ عبدالرحمن القرعاوي.

وقد كان لإدارة المنشآت الخدمية حيث تعمل تحت مظلتها لجنة المحاميين جهوداً مقدرة في تنظيم هذا الانتخاب والتخطيط والترتيب له من خلال التنسيق مع رئيس لجنة المحاميين والإدارات ذات العلاقة, الأمر الذي كان محل تقدير جميع المشاركين حيث تعتبر التجربة الأولى في تنفيذ مثل هذا النوع من الانتخابات على مستوى اللجان القطاعية.

من جهة أخرى تستضيف غرفة الرياض وفدان تجاريان من تركيا وإيطاليا يومي السبت والاثنين المقبلين لبحث عدد من الموضوعات التجارية والاستثمارية التي تعزز العلاقات الاقتصادية المشتركة في ظل الرغبة لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك بين الجانبين.

ويبحث رجال أعمال سعوديون مع نظرائهم فتح آفاق للتعاون في مجالات تخصص الوفد الضيف التي تتمثل في عدد من المجالات الخدمية والصناعية والزراعية. ورفع مستوى التبادل التجاري الذي بلغ مع تركيا خلال العام 2007م، نحو 13571 مليون ريال، حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية منها 8872 مليون ريال، وبلغ حجم وارداتها من تركيا 4699 مليون ريال.

فيما بلغ التبادل حجم التبادل التجاري المشترك بين المملكة وإيطاليا خلال 2007م، نحو 32620 مليون ريال، بلغت قيمة الصادرات السعودية منها 17239 مليون ريال، وبلغت قيمة وارداتها نحو 15381 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد