Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
السياحة تدعم الأحساء في مسابقة عجائب الطبيعة السبع

 

الرياض - الجزيرة

جدد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدعوة لمساندة الأحساء في المرحلة الجديدة من مسابقة عجائب الطبيعة السبع، وقال لدى استقباله أمس الأول في مقر الهيئة للمهندس فهد بن محمد الجبير رئيس بلدية الأحساء وأعضاء لجنة التصويت للأحساء في المسابقة: (إن الهيئة تضع كافة إمكانياتها لدعم هذا الأحساء في المسابقة، والذي لا يعرف الأحساء يجهل تاريخ بلاده).

وقال إن الأحساء غنية بأهلها ومقوماتها وآثارها والفرص الكبيرة التي تمتلكها، وهي مقبلة على نهضة كبيرة في مجال السياحة، وفوزها سيكون له آثارٌ اقتصادية على تسويقها كوجهة سياحية متكاملة للسياحة الثقافية والبيئية.

واطلع الأمير سلطان على مستجدات مشروع تطوير وسط الهفوف ومشروع الاستثمار في متنزه الأحساء الوطني ومشروع متنزه الشيباني. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بمهرجان الأحساء (حسانا فلة) للعام الحالي.

من جانبه أعرب المهندس فهد بن محمد الجبير رئيس البلدية رئيس لجنة التصويت عن شكره وتقديره لسمو الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار على مساندته للإحساء في المسابقة، مثمناً دور الهيئة كشريك رئيس في مشروع تطوير وسط الهفوف.

ودعا المهندس عبدالله المقهوي عضو لجنة التصويت لعقد (شراكة إستراتيجية) بين لجنة التصويت والهيئة العامة للسياحة والآثار لدعم التصويت لواحة الأحساء، واصفاً المشاركة في التصويت بأنه (واجب وطني).

وذكر أن الأحساء دخلت في منافسة مع 430 موقعاً حول العالم في المرحلة الأولى وتأهلت للمرحلة الثانية ضمن 21 موقعاً مرشحاً للمنافسة بقوة على الدخول ضمن المواقع السبعة لعجائب العالم في المرحلة الثانية. وقال المقهوي إن اللجنة تهدف من المشاركة في هذه المسابقة الدولية إلى التعريف بحضارة وتراث المملكة، وتنصيب الأحساء على خريطة السياحة العالمية.

إلى ذلك استعرض المهندس عادل الملحم نائب رئيس بلدية الأحساء نائب رئيس لجنة التصويت مستجدات مشروع تطوير وسط الهفوف، وذكر أن المشروع (يرمي إلى تأهيل مركز الهفوف التاريخي، بهدف تطويره سياحياً وثقافياًً بما يتلاءم مع طابعه التاريخي، وكذلك إحياء مركز المدينة معمارياً وتراثياً، وتأهيل وترميم المعالم التاريخية للمنطقة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد