Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
أكد أن نصاب عقد القمة العربية في الدوحة لم يكتمل
عمرو موسى: المملكة ومصر أساس أي إجماع عربي

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - ياسين عبد العليم

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المملكة العربية السعودية ومصر دولتان عربيتان أساسيتان ويجب أن يكونا جزءاً أساسيا من أي إجماع عربى، كما يجب أن تكون كل الدول العربية جزءا من هذا الإجماع.

وقال موسى عقب لقائه ببان كى مون، سكرتير عام الامم المتحدة، إن الجامعة ستعلن خلال الساعات القليلة القادمة النتيجة النهائية حول الاعلان النهائى عن عقد القمة العربية فى الدوحة من عدمها وعن عقد اجتماع وزراء الخارجية الطارئ فى الكويت يوم الجمعة والتى دعت إليه قطر قال: (إن مصير هذا الاجتماع سيتحدد فى ضوء المشاورات التى تجريها الجامعة العربية حول قمة الدوحة).

وأعلن عمرو موسى أن النصاب القانوني لانعقاد القمة العربية الطارئة التي دعت إليها قطر لم يكتمل حتى الآن، موضحا أن 14 دولة فقط أعطت موافقتها في حين يتطلب انعقادها موافقة 15 دولة.

وقال موسى في تصريحات للصحفيين بعد اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون (حتى الآن وافقت 14 دولة ولم يكتمل النصاب).

وأكد الأمين العام للجامعة العربية أن قمة الكويت الاقتصادية (ستعقد في كل الأحوال) وإذا عقدت قمة طارئة في قطر (فستخصص لموضوع واحد فقط هو غزة).

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة قد أعلنت الأربعاء موافقتها على حضور القمة العربية الطارئة حسبما ذكرت وكالة أنباء الامارات الرسمية، ما يؤدي إلى اكتمال النصاب لعقدها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد