Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
الإعلان عن منح ملكية خلال الأيام المقبلة
توزيع 3124 قطعة أرض لذوي الاحتياجات الخاصة بعرعر

 

رفحاء - حماد الرويان

أعلن المهندس عبد المنعم الراشد أمين منطقة الحدود الشمالية أن الأمانة سوف تبدأ بعد غد السبت 20 محرم توزيع 3124 قطعة أرض لذوي الاحتياجات الخاصة بعرعر تشمل كلاً من الأرامل والأيتام والمعاقين والمطلقات. وسيستمر التوزيع على مدى ثلاثة أسابيع، وسيكون يومياً من الساعة الرابعة عصراً، حيث سيتم سحب 250 اسماً يومياً وذلك في قاعة الأمير عبد العزيز بن مساعد آل سعود للاحتفالات.

وأوضح المهندس الراشد أن الأحياء التي سيتم السحب فيها هي أحياء: المطار القديم وضاحية الملك فهد وشمال الضاحية وحي الروابي، بالإضافة إلى مجموعة من الأحياء القديمة، حيث تم العثور على العديد من الأراضي الشاغرة فيها، وهي أحياء: المنصورية القديمة وشمال المنصورية وبدنة والربوة بلك (ج) والصالحية بلك (ج).

وأشار الراشد إلى أن هناك عدداً من المتقدمين تم استبعادهم، منهم 143 مواطناً، بسبب حصولهم على منح سابقة و225 مواطناً لعدم انطباق الشروط عليهم، إضافة إلى أنه تم استبعاد 900 مواطن لعدم مراجعتهم الأمانة لإنهاء إجراءاتهم خلال الشهرين الماضيين.أما عن آلية السحب فقد ذكر الراشد أنها ستكون حسب تاريخ التقديم، وقال إنه تم تجهيز الأسماء بناءً على الرجوع إلى تاريخ التقديم في وارد الأمانة، وقال إن من لم يحضر فستقوم اللجنة بالسحب نيابة عنه.أما عن المنح الملكية فقد ذكر الراشد أن هناك عدداً من المنح الملكية سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة وسيكون السحب عليها بعد الانتهاء من منح ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أنه سيتم سحب (200) قطعة أرض في حي المطار لكون مساحتها تنطبق على المنح الملكية ولا تنطبق على الدخل المحدود والبقية ستكون فيما تبقى من أراضي الدخل المحدود، وستكون الأولوية حسب تاريخ التقديم لصاحب المنحة. وسيتم إعلان ترتيب الأسماء الأسبوع القادم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد