Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
مدير عام الشؤون الصحية في مكة : إجراءات جديدة لتيسير الترخيص للصيدليات

 

جدة - (الجزيرة)

استضاف مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس الأول اللقاء المفتوح لملاّك الصيدليات بحضور أمين عام الغرفة المستشار مصطفى أحمد كمال صبري ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد عبيد ظفر وممثلي لجنة الصيدليات بالغرفة.

وأكّد صبري خلال اللقاء أن غرفة جدة، ممثلة برئيسها الشيخ صالح بن علي التركي، ستقدم كافة الدعم وكل ما تحتاج إليه لجنة الصيدلة وسوف تساند هذا القطاع الذي يشهد نمواً كبيراً، منوهاً بدوره الحيوي في خدمة صحة المجتمع.

من جهته أكّد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إن المديرية الصحية تعمل الآن على وضع الحلول المناسبة من خلال استطلاع رأي القطاع الخاص حول الخدمات المقدمة من قبل إدارات الرخص الطبية والصيدلة بالمنطقة، حيث سيتم وضع خطط إستراتيجية خلال الخمس السنوات القادمة تفيد هذا القطاع الحيوي المهم بمشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمة في القطاع الصحي.

وأعلن الدكتور ظفر أنه مع نهاية العام الحالي1430هـ سيتم الانتهاء من توحيد الإجراءات في كافة منطقة المكرمة لتسهيل الحصول على الرخص وذلك بإحلال الأنظمة القديمة وتصحيح الجوانب السلبية فيها بأنظمة وإجراءات جديدة متطورة ستستخدم الخدمة الإلكترونية.

وعبَّر رئيس لجنة الصيدلة بغرفة جدة الدكتور يوسف الحارثي عن شكره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على تخصيصه الوقت الكافي للاستماع للمشاكل والمعوقات التي تواجه ملاَّك الصيدليات، مؤكداً على الدور المهم الذي تلعبه لجنة الصيدلة منذ تأسيسها العام الماضي، إذ لا توفر جهداً إلا وتبذله للتواصل مع كافة الجهات لمناقشة المشاكل ووضع الحلول الأمر الذي يصب في مصلحة قطاع الصيدلة والمجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد