Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
المفتي رعى حفل تكريم 30 خاتماً وخاتمة بمركز تحفيظ القرآن بالجنوب

 

الرياض - ماجد التويجري

رعى سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء مساء أمس فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الحفل السنوي الختامي لأنشطة مركز إشراف الجنوب التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض لعام 28- 1429هـ، بحضور كل من معالي الشيخ عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ سعد بن محمد آل فريان رئيس الجمعية، الذي أقيم في قاعة هليون بالاس بحي بدر. وبدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان تحدث فيه عن فضل حفظ القرآن الكريم وأهمية العمل إلى جانب فضل من يدعم هذا العمل الخيري وأشار إلى أن الجمعية تضم بحمد الله أكثر من 120 ألف طالب وطالبة.

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن المركز وبرامجه وإنجازات خلال العام الماضي حيث يتبع المركز 309 حلقات للبنين في 78 مسجداً يدرس بها 5348 طالباً و19 مدرسة نسائية يدرس بها 3745 طالبة.

ثم رتل أحد الطلاب المتميزين آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لمعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء أكد على دور القرآن في توجيه الشباب وحفظهم من الأهواء والضلال حاثاً على أهمية الالتحاق بحلق التحفيظ لحماية الشاب والناشئة من الأخطار والأفكار المنحرفة التي قد تحيط بهم.

ثم ألقى سماحة المفتي كلمة مشيداً بدور الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.

ثم تم تكريم مشرفي حلقات المساجد المتميزين وتكريم المشرفين المتميزين وتكريم المساجد المتميزة في مسابقة معايير الجودة وهي الأول مسجد العقيلي ثم مسجد الأميرة سارة ثم مسجد حي الفواز ثم مسجد عبدالله بن عمر ثم مسجد النمر.

ثم تكريم الفائزين في الإنتاجية وتكريم العشرة الأوائل من المعلمين المتميزين الأول عماد حبيب محمد حسن والثاني بهجت محمد محمود والثالث محمد أحمد ناقر.

وتكريم 30 خاتماً وخاتمة للقرآن الكريم من المتفوقين.

وتكريم المشاركين في دورة القاسم الرمضانية.

وفي ختام الحفل قام سماحة المفتي بتكريم الداعمين للمركز وفي مقدمتهم أبناء الشيخ محمد بن زيد الجويعد (رحمه الله) وأبناء الشيخ سليمان القاسم (رحمه الله) ومكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبطحاء والأستاذ محمد بن سعيد الزهراني والأستاذ يوسف بن زبن الله العطير ومؤسسة الشيخ عبداللطيف العيسى الخيرية والأستاذ فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي والأستاذ سعد بن محمد القحطاني وأعضاء مجلس شرف المركز كما قامت الجمعية بتكريم مدير عام المراكز الأستاذ عبدالعزيز القرعاوي على جهودها التي بذلها في الجمعية خلال السنوات الماضية متمنياً له النجاح في أعمالهالقادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد