Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
سلطان بن فهد يستقبل جوزيف بلاتر في مسقط
استعرضا برامج التعاون بين الاتحادين السعودي والدولي

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم في مقر إقامته بمسقط أمس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر بمناسبة زيارته لسلطنة عمان لحضور مباريات الدور ما قبل النهائي والنهائي من منافسات خليجي (19) المقامة حالياً بمسقط بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله.

ورحب سموه في بداية اللقاء برئيس الاتحاد الدولي منوهاً بالجهود التي يبذلها في سبيل تطوير كرة القدم في كافة قارات العالم من خلال التنظيمات التي يشرف عليها الاتحاد وسعيه الدائم لدعم الدول الأعضاء في سبيل تطور ورقي منافسات وبرامج كرة القدم خصوصاً في القارة الآسيوية.. كما نوه بالجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله في سبيل رقي كرة القدم الآسيوية.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في سبيل رقي وتطور الفعاليات الرياضية وبصفة خاصة كرة القدم في الوطن العربي وبالأخص في المملكة العربية السعودية التي حققت منتخباتها وأنديتها العديد من الإنجازات والألقاب على مختلف الأصعدة التي كانت محل تقدير الجميع.

عقب ذلك عقد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز اجتماعاً مع جوزيف بلاتر بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تم فيه استعراض برامج التعاون المشترك ما بين الاتحادين العربي والسعودي من جانب والاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من جانب وسبل دعمها وتطويرها.

وأوضح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي عقب الاجتماع أنه بحث مع رئيس الاتحاد الدولي وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جملة من الموضوعات المتعلقة ببرامج التعاون المشترك ما بين الاتحادين الدولي والسعودي لكرة القدم وسبل دعمها وتطويرها.

وأبان سموه أن جوزيف بلاتر قد تفهم وجهة نظر الاتحاد السعودي لكرة القدم حول العمل على تطوير كرة القدم وبرامجها في القارة الآسيوية نظراً لما تمثله هذه القارة على مستوى العالم من أهمية رياضية بهدف الرقي بمنافسات كرة القدم فيها من خلال ما يبذله الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من جهود لتطويرها بمتابعة من رئيس الاتحاد محمد بن همام العبدالله.. موضحاً سموه أن جوزيف بلاتر قد تفهم هذا التوجه لتطوير برامج كرة القدم في دول القارة من خلال اللجان المختصة في الاتحاد الدولي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد