Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الأخضر والأزرق
الجوهر: ليتنا (لم) نواجه الكويت.. وأمام عمان لي (إعداد خاص)

 

أكد مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر أنه لم يكن يتمنى مقابلة منتخب الكويت في نصف النهائي تعاطفاً منه مع مدرب منتخب الكويت محمد إبراهيم الذي وصفه (بالبطل)، كما أكد الجوهر أن المنتخب السعودي لعب مباراة تكتيكية تعتمد على المحافظة على الانتشار الجيد في وسط الملعب ونقل الكرات بين اللاعبين بأقل مجهود نظراً للكثافة الوسطية التي لعب بها المنتخب الكويتي.

وأكد الجوهر أنه دائماً ما يحاول الاستفادة من المدربين العالميين من خلال العمل معهم، جاء ذلك في سؤال عن التشابه الكبير بين طريقته وطريقة الأداء البرازيلي لبعض المدربين السابقين.

وبيَّن أيضاً أن المنتخب الكويتي كان تحت المجهر منذ بداية البطولة واستطاع من خلاله معرفة مصادر القوة فيه، مشيراً إلى أن المنتخب الكويتي دائماً ما يكون متسرعاً في أول الدقائق إضافة إلى أنه طالب اللاعبين بالتركيز على مساعد ندا لأنه مصدر انطلاقات الهجوم الكويتي واستفادوا من خلال تقدمه بالتسجيل.

وامتدح الجوهر الإعلام السعودي قائلا: الإعلام السعودي لا يرضى بغير الفوز وأيضاً المستوى ودائماً أستفيد من النقد الهادف من خلاله.

وعن لقاء منتخب عمان في النهائي قال الجوهر: المباراة النهائية لها إعداد خاص لا يمكن الكشف عنه حالياً. وعن التصور الذي يراه عن المنتخب العماني قال: السبت سترون التصور الذي سجلته متمنياً الفوز للمنتخب السعودي في تحقيق الكأس.

مدرب الكويت: السعودي (صعب جداً) والفريدي نقلة تحول

من جانبه كشف مدرب منتخب الكويت الوطني محمد إبراهيم صعوبة المباراة التي خسرها فريقه أمام منتخبنا وقال: قدمنا مباراة ممتعة وصعبة على الإطلاق وحاولنا توزيع الأدوار على اللاعبين واندفعنا في الشوط الثاني بالهجوم بأكثر من لاعبين ولكن قوة المنتخب السعودي صعبت المهمة علينا بعد تسجيل الهدف.

وعن الأداء العام للاعبين قال: الجميع راضٍ عن أداء اللاعبين، نحن حاولنا استغلال انطلاقات أحمد عجب وخالد خلف، لكن لم يكتب لنا التوفيق إضافة إلى أن المنتخب السعودي لعب بجملة واضحة حدت من القصور في الأداء الهجومي للظهيرين.

وأشار إلى أن قبوله للمهمة في استلام التدريب كان للحاجة المنتخب له على الرغم من ضيق الوقت وتمنى أن تكون الفترة القادمة التي ستلي هذه البطولة أكثر تنظيماً.

ونفى محمد إبراهيم أن يكون لاعبوه كانوا مندفعين للهجوم من البداية مشيراً إلى الهدف الذي سجله المنتخب السعودي في منتصف الشوط الثاني كانت نقلة لبداية الهجوم الفعلي. وأكد محمد إبراهيم أن المنتخب السعودي له ثقافة كبيرة في التعامل مع هذه المباريات الحساسة والصعبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد