Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
تحذير من استخدام الأطفال الهاتف المحمول

 

هلسنكي - (د ب أ)

قالت الهيئة الفنلندية للسلامة من الإشعاع والسلامة النووية إنه يجب الحد من استخدام الأطفال للهواتف النقالة (الموبايل) وأن إرسال رسائل نصية في الغالب يكون أفضل من التحدث في الهاتف.

جاءت توصيات الهيئة كنصيحة تحذيرية مضيفة (أن الأبحاث الحديثة لم توضح الآثار الصحية الناجمة عن إشعاع الهاتف المحمول). وتتضمن المناقشات المؤيدة للحد من استخدام الأطفال للهواتف المحمولة اتجاه محتمل بينهم لاستخدام الهاتف المحمول لفترة أطول من استخدام الكبار (ولا يمكن تقييم المخاطر طويلة المدى من استخدام الهواتف المحمولة قبل أن تستخدم هذه الهواتف لعشرات السنين).

وقال مدير الأبحاث في الهيئة الفنلندية سيسكو سالوما (بالنسبة للأطفال لدينا سبب لنكون حريصين بشكل خاص لأنه لا توجد أبحاث كافية حول استخدام الأطفال للموبايل). وأوصت الهيئة بالرسائل النصية بدلا من المكالمات الهاتفية للحد من عدد المكالمات التي تتم ومدة كل مكالمة واستخدام الأجهزة التي تتحدث فيها عن بعد. وتنطبق نفس النصيحة على الكبار.

ولم توص الهيئة بمنع الأطفال من استخدام الهواتف المحمولة وأشارت إلى أن (الهواتف المحمولة أيضا تدعم الأمن لأنها تسهل عملية الاتصال السهل بالآباء).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد