Al Jazirah NewsPaper Monday  26/01/2009 G Issue 13269
الأثنين 29 محرم 1430   العدد  13269
(لوفتهانزا تكنيك) توقع عقد خدمات مع (سما للطيران)

 

الرياض - «الجزيرة»

وقَّعت (لوفتهانزا تكنيك)، كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الخدمات التقنية المرتبطة بالطائرات، التي تشمل الصيانة والخدمة والإصلاح، مع شركة (سما للطيران)، من المملكة العربية السعودية، عقد خدمات (عمليات المواد الشاملة). وبموجب هذا العقد، تقدم (لوفتهانزا تكنيك) خدمات المواد والخدمات الهندسية لأسطول (سما للطيران) ذي الرحلات مخفضة التكلفة، الذي يشهد زيادة متنامية في عدد طائراته، ويضم حالياً ست طائرات من طراز بوينغ 737 - 300، وتمتد فترة هذا العقد طوال السنوات السبعة المقبلة. الجدير بالذكر أن (لوفتهانزا تكنيك) ستبدأ في تقديم خدماتها إلى (سما للطيران) في مارس 2009.

يذكر أن منتج (عمليات المواد الشاملة) الخاص بلوفتهانزا تكنيك سيشمل جميع عمليات المواد، بما في ذلك التجميع وخدمات الصيانة والإصلاح والخدمة وتوفير جميع مستلزمات ولوازم الطائرة من السلع والمواد الاستهلاكية حتى قطع غيار الكابينة. ومن خلال هذا العقد، ستتمكن (سما للطيران) من تعزيز خدمات إدارة المواقع في محطة الصيانة الخاصة بها الكائنة في الدمام بالإضافة إلى حصولها على الخدمات الهندسية عالية الجودة، كما أن دعم (لوفتهانزا تكنيك) سيضمن لسما للطيران التركيز على زيادة قطع أسطولها من الطائرات وعمليات تسييره بأعلى معايير الجودة.

وفي هذا الإطار، صرَّح (والتر هيرديت)، نائب رئيس التسويق والمبيعات لدى (لوفتهانزا تكنيك)، قائلاً: (إننا سعداء للغاية وفخورون بأن نحظى بثقة شركة (سما)، التي تعد إحدى كبرى الشركات الطموحة في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف قائلاً: أنا على ثقة من أن تفي عمليات المواد الشاملة بشكل كامل بمتطلبات العميل العالية من حيث كفاءة الدعم التقني والمعرفة الفنية هذا إلى جانب استفادتنا من الخبرات التي تتمتع بها (لوفتهانزا تكنيك) في هذا النوع من الطائرات وهي العوامل التي تتكامل مع معايير (سما) العالية لراحة الكابينة وسلامة الركاب.

كما صرَّح (بروس أشبي)، المدير التنفيذي لشركة (سما)، قائلاً: لقد اختارت (سما) شركة (لوفتهانزا تكنيك) بفضل خبراتها الواسعة بالمنطقة ومعايير الجودة العالية في الخدمات الفنية للطائرات التجارية في جميع أنحاء العالم. وآمل أن يعزز هذا الاتفاق من كفاءة التشغيل وفعاليته.

يذكر أن العقد الجديد الذي أبرمته (لوفتهانزا تكنيك) يوسع من قاعدة عملاء الشركة في الشرق الأوسط. تجدر الإشارة إلى أن (لوفتهانزا تكنيك)، مزودة خدمات الصيانة والإصلاح والخدمة، تقدم خدماتها حالياً للكثير من العملاء بالمنطقة، وبالتالي فهي تتعامل مع جميع طرز الطائرات؛ من الطائرات العملاقة لكبار الشخصيات والطائرات النفاثة للتنفيذيين إلى الطائرات الإقليمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد