Al Jazirah NewsPaper Monday  26/01/2009 G Issue 13269
الأثنين 29 محرم 1430   العدد  13269
جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال ترعى 11 شاباً وشابة بمنتدى التنافسية

 

الرياض - «الجزيرة»

أعلنت أمانة جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال رعايتها لـ(11) شاباً وشابة أعمال سعوديين للمشاركة في أكبر تجمع اقتصادي في العالم بمنتدى التنافسية الدولي في دورته الثالثة الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بمدينة الرياض حالياً بمشاركة أكثر من (1500) شخصية اقتصادية مهمة وبارزة على المستوى العالمي. ويأتي هذا العام تحت شعار (التنافسية المسؤولة.. في عالم متسارع الأحداث).

وتأتي مشاركة شباب الأعمال السعوديين في هذا الحدث العالمي ضمن الإطار العام لتوجيهات الأمير سلمان بن عبد العزيز التي تقضي بتفعيل دور الجائزة في دعم الشباب ورعايتهم وتبني مشاركاتهم في ملتقيات ومنتديات عالمية والتي من شأنها تنمية الفكر الإبداعي والاقتصادي لدى شباب الأعمال في المملكة، كما أن الجائزة بصدد التحرك في المستقبل إلى فعاليات أخرى تستهدف الشباب الذي تسعى الجائزة إلى رصد اهتماماتها أيضا وتطويرها بالاحتكاك والممارسة مع خبرات محلية وعالمية.

وسيتمكن شباب الأعمال المشاركين بهذا المنتدى من حضور نحو (20) حلقة نقاش مفتوحة تتناول أهم القضايا العالمية المعاصرة ذات العلاقة بتنافسية الاقتصاديات ومنها اقتصاد المملكة وعلى رأسها الأزمة المالية العالمية وكيفية الخروج منها، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري 2009م، ومدى تأثير الأزمة الحالية على الاستثمارات الفردية والشركات الصغيرة المتوسطة، كما سيساهم المنتدى في رفع مستوى الوعي والاهتمام لدى شباب الأعمال المشاركين فيه تجاه تحديات التنافسية المحلية والعالمية ومناقشة الموضوعات ذات العلاقة بالتنافسية مثل بيئة الأعمال والتجارة الدولية والتنمية المستدامة والبيئة وتطوير الموارد البشرية والابتكار والعولمة، بالإضافة إلى موضوعات الاقتصاد الكلي والجزئي التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بالتنافسية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد