Al Jazirah NewsPaper Monday  26/01/2009 G Issue 13269
الأثنين 29 محرم 1430   العدد  13269
غرفة الرياض تدعو لتسهيل إجراءات اعتماد إعانات مدخلات الأعلاف

 

الرياض - «الجزيرة»

بحثت اللجنة الزراعية بغرفة الرياض ضرورة توحيد وتبسيط إجراءات اعتماد إعانات مدخلات الأعلاف مع وزارة الزراعة، واستعرض أعضاء اللجنة تعويضات مزارعي الخضار من أضرار الصقيع والذي أدى إلى إتلاف كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية وخاصة الخضار وتسبب في خسائر كبيرة لدى المزارعين لا سيما المزارع الصغيرة، حيث أوصت اللجنة بإدراج هذا الموضوع ضمن موضوعات التعويضات بالقطاع الزراعي والذي تعد له اللجنة حالياً لعرضه على وزير الزراعة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني دراسة منتدى الرياض الاقتصادي عن الأمن المائي والغذائي، بهدف التعرف على مرئيات أعضاء اللجنة تجاه سير الدراسة ومناقشتها المكتب الاستشاري الذي يعكف على إعداد الدراسة.

كما تناول الاجتماع أهمية الدور الكبير لقطاع الدواجن وما يمثله من ثقل في قطاع الإنتاج الحيواني بالمملكة والتأكيد على تشكيل لجنة فرعية للدواجن منبثقة من اللجنة الزراعية تقوم بمناقشة احتياجات هذا القطاع وتطويره، برئاسة عضو اللجنة الأستاذ إبراهيم بن علي الثنيان.

وأقر الأعضاء مناقشة توجهات اللجنة الزراعية خلال الدورة الحالية للغرفة وتفعيل التواصل بين اللجنة والجهات الحكومية ذات العلاقة وكذلك التواصل الداخلي والخارجي مع القطاعات الزراعية الخاصة والالتقاء بالوفود الزراعية الزائرة حيث سيتم عقد لقاء مع وزير غرب أستراليا والوفد المرافق له أثناء زيارته للغرفة فبراير القادم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد