Al Jazirah NewsPaper Monday  26/01/2009 G Issue 13269
الأثنين 29 محرم 1430   العدد  13269
بحث ترويج المنتجات السعودية بإيطاليا

 

الرياض - نواف الفقير

يستضيف مجلس الغرف اليوم نائب وزير الاقتصاد الإيطالي والتجارة الخارجية السيد إدولفو أورسو يرافقه عدد من رجال الأعمال الإيطاليين يمثلون 27 شركة إيطالية في لقاء يجمعهم مع قطاع الأعمال السعودي بغية تفعيل فرص الشراكة والاستثمار بين البلدين.

ويأتي اللقاء ضمن فعاليات مجلس الأعمال السعودي الإيطالي المشترك الذي يعقد اجتماعه الثالث اليوم في مقر المجلس برئاسة يوسف عبدالستار الميمني رئيس الجانب السعودي وأنتونيو باوليتي رئيس الجانب الإيطالي.

ويتناول الاجتماع مناقشة إنشاء معرض للصناعات الإيطالية بالرياض وإيجاد آليات للترويج للمنتجات السعودية في إيطاليا إضافة لتشجيع عودة خطوط الطيران الإيطالية من خلال رحلات ميلانو الرياض جدة والدمام وجذب الشركات الإيطالية الضخمة للعمل بالمملكة وتشجيع تبادل الوفود التجارية بين البلدين.

وتمثل الشركات الإيطالية قطاعات تكنولوجيا الإنتاج الصناعي، النسيج، العقارات، المواد البلاستيكية والمطاطية، الصناعات الجلدية، صناعات الدقيق، الصناعات الغذائية، الصناعات الكهربائية والميكانيكية، المستحضرات الطبية والتجميلية، صناعة السيارات، صناعة الكابلات والأسلاك والتعبئة والتغليف، الرافعات والمعدات الثقيلة، الاتصالات، صناعات الأثاث ومعالجة وتحلية المياه.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا تشهد تطوراً مطرداً، وشهدت الأعوام السابقة حركة نشطة للوفود التجارية كما تم تأسيس الشركة السعودية الإيطالية للتطوير للمساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وزيادة وتقوية حضور الشركات والأنشطة الاقتصادية الإيطالية في المملكة. وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وإيطاليا عام 2007م (32.6) مليار ريال فيما وصل حجم المشاريع الاستثمارية المشتركة بالمملكة لنحو 33 مشروعاً باستثمارات وصلت 186 مليون دولار موزعة على مشاريع صناعية وخدمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد