Al Jazirah NewsPaper Monday  26/01/2009 G Issue 13269
الأثنين 29 محرم 1430   العدد  13269
هيئة السياحة ترفع الأسبوع القادم طلبات المتقدمين لمهن السفر

 

الرياض - «الجزيرة»

تجري الهيئة العامة للسياحة والآثار صباح اليوم بمقر التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالرياض امتحان تحديد مستوى للغة الإنجليزية لـ650 متقدما للمنافسة على (60) فرصة عمل في قطاع السفر والسياحة والتي سبق وأن أعلنت عنها الهيئة خلال محرم الجاري.

وقال مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية بالهيئة الدكتور عبد الله الوشيل إن الهيئة أنهت المرحلة الأولى من فرز طلبات المتقدمين، ولازال فرزها جاريا تمهيدا لتقديمها خلال الأسبوع القادم لجهات العمل لتحديد موعد للمقابلات الشخصية مع المتقدمين.

وأشاد الدكتور الوشيل بمجموعة الطيار للسفر وشركة الصرح للسفر والسياحة اللتين قدمتا تلك الفرص في مجالي الحجز والتذاكر وتصميم البرامج السياحية ليتم شغلها بكوادر سعودية، وذكر بأنه تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص في استقبال طلبات المتقدمين إلكترونيا عبر موقع الهيئة الإلكتروني وفق نموذج أعد لهذا الغرض.

وبيَّن الوشيل بأن المقبولين ستتم إعادة تأهيلهم من خلال برنامج تدريبي أعدته الهيئة مع شركائها من داخل المملكة وخارجها وفق معايير مهنية دولية، موضحا بأن تحديد المؤهل الجامعي كشرط للتقدم لتلك الفرص جاء لأن الجهات الموظفة رغبت من خلاله في تأهيل كوادر وطنية كقادة لمجموعات العمل لديها.

وأشار الوشيل إلى أن البرنامج التدريبي الذي سيلتحق به من سيتم قبوله سيكون بعد تحديد مستوى اللغة الانجليزية واجتياز المقابلة الشخصية. وحث وكالات السفر وشركات السياحة للاستفادة من المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية الذي يحظى بدعم من كافة شركاء الهيئة والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى رفد القطاع بكوادر وطنية قادرة على تشغيله وإدارته بكل كفاءة واقتدار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد