Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/01/2009 G Issue 13271
الاربعاء 02 صفر 1430   العدد  13271
على خلفية التحقيقات في محاولة تخريب احتفالات العيد الوطني
اتهام 3 بحرينيين بإنشاء منظمة إرهابية ومحاولة قلب النظام

 

المنامة - أ ف ب

وجهت النيابة العامة البحرينية أمس الثلاثاء، إلى ثلاثة ناشطين معارضين اعتقلتهم أمس الأول الاثنين، تهماً تتعلق (بإنشاء وتنظيم وتمويل جماعة إرهابية، ومحاولة قلب النظام السياسي والتحريض على كراهيته والازدراء به)، وفق ما أعلنت محامية بحرينية لوكالة فرانس برس.

وقالت المحامية جليلة السيد إن النيابة وجهت إلى موكلها حسن المشيمع الأمين العام لحركة الحريات والديموقراطية (حق) التهم الثلاث, وأضافت: (التهم تستند إلى مواد في قانون مكافحة الإرهاب وقانون العقوبات وأقصى عقوبة فيها تصل إلى السجن المؤبد).

وقالت: (أنكر موكلي والمتهمان الآخران - عبدالجليل السنقيس والشيخ محمد حبيب المقداد - كل التهم الموجهة إليهم... أجاب المشيمع عن بعض الأسئلة التي وجهت إليه وامتنع عن الإجابة عن أخرى وشرح أسبابه للنيابة).

وكانت جليلة تشير إلى مجموعة المتهمين الذين أعلن جهاز الأمن الوطني في 17 كانون الأول - ديسمبر الماضي، اعتقالهم بتهمة التحضير لأعمال إرهابية في احتفالات العيد الوطني، وبث لاحقاً اعترافات لهم عبر التلفزيون أعلنوا فيها أنهم تلقوا تدريبات على صنع متفجرات في منطقة (الحجيرة) في سوريا.

وكانت قوات الأمن البحرينية قد اعتقلت فجر الاثنين الناشطين المعارضين الثلاثة الذين كانوا قد رفضوا المثول أمام النيابة العامة الأحد من دون توضيح التهم الموجهة إليهم، وفق ما أعلنت المحامية جليلة السيد لوكالة فرانس برس.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد