Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/01/2009 G Issue 13271
الاربعاء 02 صفر 1430   العدد  13271
حماس تصف تصريحات المفوض الأوروبي ميشال بـ(الوقحة)

 

غزة - بلال أبو دقة

وصف حكومة حماس في غزة التصريحات الصادرة عن مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية - لويس ميشال- الذي حمل فيه المقاومة مسؤولية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وصفتها بـ(الوقحة)..

وقالت الحكومة المقالة في بيان صحافي صادر عن الناطق باسمها: إن هذا التصريح يتناقض مع مبادئ المواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حق الشعوب المحتلة في الدفاع عن نفسها أمام الاحتلال وتبرئ الاحتلال من الجرائم البشعة التي ارتكبت ضد المدنيين في قطاع غزة والتي وراح ضحيتها 6000 بين شهيد وجريح وتدمير 20 ألف منزل كلياً وجزئياً وتمثل انحيازاً للجلاد على حساب الضحية.

وجاء في بيان حكومة حماس: لا نستبعد أن - ميشال- يسعى وراء منصب جديد في المؤسسة الدولية، فيريد إرضاء (اللوبي الصهيوني) في الولايات المتحدة من أجل الحصول على هذا المنصب..

وأعلن المفوض الأوروبي للتنمية - لويس ميشال الاثنين (25-1-2009) في غزة أن حماس تتحمل- مسؤولية ساحقة - في الحرب التي شهدها قطاع غزة، معتبراً أنها -حركة إرهابية ينبغي التنديد بها بصفتها هذه.

وقال ميشال للصحافيين خلال زيارة إلى جباليا شمال قطاع غزة حيث عاين الدمار الناتج عن الهجوم الإسرائيلي: (ينبغي أيضاً التذكير رغم كل شيء بمسؤولية حماس الساحقة).. وأقول هنا عن قصد: (إن حماس حركة إرهابية وينبغي التنديد بها بصفتها هذه)..

وتابع: (إذا أردنا أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من تحريك حوار سياسي بالحد الأدنى يحظى بفرص في تحقيق تهدئة والتقدم نحو السلام، فعلى حماس أيضا أن تقبل بالشرطين الصغيرين اللذين وضعناهما: (أولاً: حق إسرائيل في الوجود، وثانياً: التخلي عن الكفاح المسلح الذي يشكل البعد الإرهابي لعمله).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد