Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
نشوة الرويني محكمة بمسابقة جوائز الإيمي العالمية

 

أبو ظبي – فن:

أُختيرت نشوة الرويني الإعلامية والمديرة التنفيذية لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي بأبوظبي لكي تكون أحد أعضاء لجنة التحكيم بمسابقة جوائز الإيمي الدولية للأعمال الرقمية 2009 (IDEA) قسم الأفلام الواقعية، وهي بذلك تمثل أول حضور عربي على مستوى لجان تحكيم المهرجان.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي تقوم فيها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفيزيونية بفرنسا باستضافة هذا الحدث الذي يكرم الأعمال المتميزة في المحتوي والمصممة خصيصاً للتفاعل مع المشاهد أو العرض من خلال شاشات عرض رقمية.

وعبر المسابقة يتم تقديم ثلاث جوائز في مجال البرامج والأعمال الرقمية الخيالية والواقعية وبرامج الأطفال والشباب من خلال احتفالية افتتاح الMIPTV في 30 مارس 2009 بمدينة كان في فرنسا.

وتقوم الIDEA بتكريم أفضل ما يقدمه العالم من أمثلة على المحتوى الخلاق الذي يتم تقديمه من خلال أي وسيلة عرض رقمية تفاعلية مثل الهواتف المحمولة أو الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) أو التلفاز التفاعلي.

وتقدم الجوائز بالاشتراك مع الMIPTV -السوق الدولية للمحتوي الإعلامي التفاعلي -وأيضا مع الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية- أكبر منظمة تجمع تحت اسمها العديد من الإذاعيين الدوليين ويأتي أعضاؤها من حوالي 70 دولة وأكثر من 400 شركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد