Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
الجوادي سفيرا للعراق في سوريا.. وإحباط مخطط لتزوير الانتخابات.. والجامعة العربية تشارك في المراقبة
القوى الأمنية والمرضى والسجناء صوتوا في انتخابات المحافظات بالعراق

 

بغداد - القاهرة - الوكالات

انتهت عمليات التصويت المخصصة أمس الأربعاء لقوات الأمن العراقية وبعض السجناء والمرضى في إطار انتخابات مجالس المحافظات، في ظل إجراءات أمنية مشددة فرضت حول مراكز الاقتراع.

وقال قاسم العبودي رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا للصحافيين: إن (العملية الانتخابية جرت بطريقة ممتازة والاقبال كان ممتازا ونسبة المشاركة تقدر بحوالي مئة بالمئة).

وأضاف ان (المراكز التي يبلغ عددها 374 وتضم 1699 مكتبا للاقتراع افتتحت في عموم البلاد (مشيرا إلى ان (بعض المراكز أغلقت عند الساعة 12.00 (9.00 تغ) بعد انتهاء التصويت مبكرا).

وأشار إلى أن (السجناء لدى السلطات العراقية وقوات التحالف شاركوا في الانتخابات باستثناء الذين لا يحملون اوراقا ثبوتية).

وأكد العبودي ان (مراقبين دوليين شاركوا هذا العام بكثافة، ولم يحصل حتى الآن أي خروقات تذكر)...) هناك التزام).

ويشارك في التصويت الخاص أكثر من 614 ألف ناخب من عناصر قوات الأمن وسجناء صدرت بحقهم احكام لمدد تقل عن خمسة اعوام والمرضى في المستشفيات.

وكشف مصدر أمني عراقي أمس أن الأجهزة الأمنية العراقية أحبطت مخططا للحزب الإسلامي العراقي بزعامة نائب الرئيس طارق الهاشمي لتزوير انتخابات مجالس المحافظات في عدد من مناطق مدينة صلاح الدين.

وفي السياق ذاته أعلنت جامعة الدول العربية أمس أنها ستشارك في مراقبة انتخابات مجالس المحافظات التي من المقرر أن تنطلق بعد غد السبت.وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون الإعلام والاتصال رئيس بعثة الجامعة لمراقبة الانتخابات العراقية السفير محمد الخمليشى أن مشاركة الجامعة في مراقبة هذه الانتخابات تعكس حرص الجامعة على دعم العملية لسياسية في العراق.

وعلى صعيد دبلوماسي قال وكيل وزير الخارجية العراقي محمد الحاج حمود أمس أن العراق سيرسل اليوم الخميس سفيره إلى سوريا ليكون السفير العراقي الأول في سوريا منذ ما يقارب ثلاثة عقود.

وأضاف الحاج حمود قوله (العراق سيرسل اليوم علاء الجوادي إلى سوريا ليكون سفيرا للعراق هناك).

وقال: إن الجوادي سيكون السفير الأول للعراق (منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد