Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
تعهدت بالتحرك لحماية نفسها من أي هجوم
إسرائيل تقصف منطقة الشريط الحدودي بين مصر وغزة

 

رفح - القدس - من بلال أبو دقة:

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي فجر أمس الأربعاء على منطقة الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، عند منطقة رفح، جنوب القطاع .. وقالت (مصادر الجزيرة المحلية في مدينة رفح): (إنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز (أف 16) أطلقت ثلاثة صواريخ خلال فترة زمنية قصيرة على مناطق على الشريط الحدودي بين مصر وغزة (على محور صلاح الدين) عند منطقة رفح، وقد أحدث القصف الليلي أضراراً في بعض المباني دون وقوع إصابات .. وأفاد سكان المنطقة أنهم سمعوا انفجاراً قوياً ناتجاً عن إلقاء قنابل ذات أوزان ثقيلة أو إطلاق صواريخ عند الحدود المصرية - الفلسطينية .. وأضافوا أن هذا الانفجار لم يتسبب بسقوط ضحايا. وقال الناطق بلسان وزارة الحرب الإسرائيلية: (إن القصف يأتي رداً على عملية كيسوفيم شرق دير البلح، حيث قتل ضابط صف إسرائيلي وأصيب ضابط وجنديان آخران بجروح أحدهم بجروح خطيرة).

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت خلال الحرب على غزة مئات الغارات على المنطقة الحدودية (منطقة الأنفاق) بهدف تدمير أنفاق التهريب التي يستخدمها الغزاويون في تهريب السلع الأساسية في ظل اشتداد الحصار على غزة، بينما تزعم إسرائيل تهريب الأسلحة عبرها. وقد أكد الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت أمس الأربعاء ان إسرائيل (ستتحرك لحماية نفسها).

وقال مارك ريغيف (أمام استفزاز بهذا العنف، فإن إسرائيل ستتحرك لحماية نفسها)، متحدثا قبل ساعات من وصول الموفد الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل إلى القدس في أول جولة يقوم بها على المنطقة.

وتابع (حماس تسيطر على قطاع غزة وهي مسؤولة مباشرة عن كل عمليات اطلاق الصواريخ من هذا القطاع على إسرائيل)




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد