Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
أكد أن زواج القصر ليس ظاهرة
السديرى استقبل السفير المفوض لحقوق الإنسان بالسويد

 

الرياض - عبدالرحمن السريع:

استقبل معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان تركي السديري بمكتبه أمس الأول السفير السويدي المفوض لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية السويدية, الذي يزور المملكة لمدة ثلاثة أيام يلتقي خلالها بعدد من المسئولين الحكوميين والمهتمين بحقوق الإنسان.

وقد رحب معالي رئيس الهيئة بالسفير السويدي وأوضح له بأن رغبة القيادة كانت دافعاً لإنشاء هيئة حقوق الإنسان التي أتت لتقوم بمراقبة ما قد يحدث من انتهاكات، وكذلك التعاون مع الجهات المختلفة لكي تتمكن من أداء عملها بشكل مرضٍ, كما أن الهيئة تسعى جاهدة لتوصيل رسالتها الحقوقية للمواطنين والمقيمين, وأضاف معالي رئيس الهيئة أن الهيئة تشارك في مراجعة بعض القوانين من جهة وانسجامها مع المواثيق الدولية الحقوقية من جهة أخرى.

من جانبه أوضح السفير السويدي أن زيارته للمملكة أتت من أجل تكوين صورة كاملة عن حقوق الإنسان في المملكة ولتفعيل التعاون ما بين المملكة والسويد في هذا المضمار.

ثم ناقش الجانبان عدداً من المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان.. وأجاب معالي رئيس الهيئة عن تساؤل السفير السويدي حول زواج القاصرات وجهود الهيئة في هذا الإطار، موضحاً بأن زواج القاصرات ليس ظاهرة ولكنه موجود والهيئة تدخلت لإيقاف بعض هذه الزيجات.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات لدى الجانبين.

وحضر اللقاء عضو مجلس الهيئة الأستاذ عثمان الأحمد, والمشرف على المنظمات والعلاقات الدولية الأستاذ صلاح الشارخ والمشرف على العلاقات العامة الأستاذ محمد العباس والسفير السويدي لدى المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد