Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
واحة علوم برشلونة الإسبانية تختار وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود كشريك إستراتيجي

 

الجزيرة – الرياض:

وقّعت اتفاقية شراكة إستراتيجية مؤخراً بين وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود وحديقة برشلونة للعلوم.. ويأتي هذا التوقيع انطلاقاً من تعزيز أعمال وادي الرياض للتقنية على الصعيدين المحلي والعالمي ولعب الدور القيادي في استحداث بيئة بحثية تطويرية تدعم البنية التعليمية المعاصرة التي رسمت مسارها إدارة جامعة الملك سعود في ضوء الطفرة التقنية غير المسبوقة في عالم تنافسي مبني على الابتكار والإبداع في مجالات العلوم والتكنولوجيا الواسعة.

وقام بتوقيع الاتفاقية مدير مشروع وادي الرياض للتقنية الدكتور أحمد بن عبد الله باكرمان ورئيس واحة العلوم في برشلونة البروفسور فرناندو البريسيو (Fernando Albericio) وبحضور كل من المدير التنفيذي لحاضنة الرياض للتقنية وعضو فريق العمل الأساسي لوادي الرياض للتقنية الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي، ومدير أعمال وادي الرياض للتقنية والعضو في فريق العمل الأساسي الدكتور رشيد بن مسفر الزهراني، والدكتور أيمن الفحام من كلية العلوم، والخبير الدولي جيري شوب (GARY SHOPE).. وتشمل الاتفاقية التعاون في مجالات التدريب ونقل التقنية والبحوث وتبادل الخبرات والدراسات والزيارات العلمية.

وتعد هذه الاتفاقية من أهم الاتفاقيات التي أبرمها وادي الرياض للتقنية لما تتمتع به واحة برشلونة للعلوم من خبرات ونجاحات مشهود بها، ولرغبة إدارة الجامعة في الاستفادة من التجربة المطبقة فيها.

الجدير بالذكر أن البروفسور فرناندو البريسيو (Fernando Albericio) من أبرز قيادات البحث العلمي وواحات العلوم على مستوى أوروبا وهو مَنْ قادَ واحة برشلونة في نجاحاتها التي وضعت دولة إسبانيا على خارطة التقدم في مجالات واحات العلوم لتكون تجربة ينهل منها من يريد الارتقاء المعرفي وهو الهدف الذي يصبو له الوادي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد