Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
لدراسة ووضع شروط وضوابط الترشيح
وكيل إمارة عسير يرأس اجتماع جائزة أبها

 

أبها - عبدالله الهاجري

رأس وكيل إمارة منطقة عسير عضو اللجنة الرئيسية لجائزة أبها عبدالكريم الحنيني في مكتبة في الإمارة أمس، الاجتماع التحضيري الأول للجان جائزة أبها بعد اعتماد أمير منطقة عسير ورئيس الجائزة الأمير فيصل بن خالد إعادة هيكلة الجائزة وتطويرها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة.

وأوضح الحنيني أن الاجتماع ارتكز على دراسة ووضع شروط وضوابط الترشيح لفروع الجائزة إلى جانب وضع خطة وآلية عمل اللجان المساندة المنبثقة عن اللجنة الرئيسية.

كما رأس الحنيني اجتماع لجنة الجائزة في مجال الخدمة الوطنية بحضور أعضائها، وأكد أن أمير المنطقة اعتمد في وقت سابق مجالات الجائزة الأربعة، وهي: الخدمة الوطنية، الثقافة، النبوغ والتفوق العلمي، تقنية المعلومات.

وقال الحنيني إن الأمير فيصل بن خالد حدد مجموعة من الأهداف التي يأمل أن تحققها الجائزة في المستقبل، ومنها تأصيل المثل والقيم الإسلامية في الحياة الاجتماعية وتوجيه المواهب لخدمة الدين والوطن وتشجيع روح المبادرة والابتكار لدى طلاب وطالبات منطقة عسير، ورعاية الإبداع والمبدعين من أبناء المنطقة وتقديرهم ماديًا ومعنويًا.

ونوه إلى أن الجائزة تسعى إلى الإسهام في الارتقاء بمستوى العمل الحكومي والأهلي في المنطقة، وتوفير الحوافز المادية والمعنوية لأبناء وبنات منطقة عسير، وأكد أن فروع الجائزة شملت مجموعة جوائز لتحفيز الباحثين على إنتاج أعمال متميزة تخدم المنطقة في جميع جوانب التنمية في المنطقة وتكريم شخصيات قدمت أعمالاً وخدمات مميزة.

وأكد أنه تم تخصيص فرع مستقل للجائزة باسم (تقنية المعلومات) انطلاقاً من قناعة الإمارة بأن التقنية، وخاصة الإنترنت، إحدى أهم الوسائل وأولها تأثيراً في ثقافة المجتمع سلباً وإيجاباً، وتساهم في تعميم المعرفة وتبادل الخبرات والمعارف، كما أنها من أكثر الوسائل استخداماً من قبل جميع فئات المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تهدف إلى ترشيد استخدام الإنترنت وتطويع تقنياتها بما يعود بالنفع على المجتمع، كما أن الجائزة تهدف إلى تشجيع أفضل الممارسات والمبادرات الإبداعية في مجال المعلوماتية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد