Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
القنصل الأمريكي بالظهران يزور جامعة الأمير محمد بن فهد

 

الخبر - خالد المرشود

قام القنصل العام بالقنصلية الأمريكية بالظهران السيد جوزيف كيني صباح أمس الأول بزيارة إلى جامعة الأمير محمد بن فهد وذلك بهدف التعرّف على الجامعة وأنظمتها الأكاديمية والتقنية.

وفي بداية الزيارة التقى القنصل الأمريكي بمدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري وتحدثا عن سبل التعاون في المجالات التعليمية والأكاديمية خصوصاً في ظل التعاون القائم بين الجامعة والجامعات الأمريكية بهدف تقديم تعليم أكاديمي متميز.

وتم كذلك أثناء اللقاء مناقشة سير العمل في تنفيذ الخطة المستقبلية لجامعة الأمير محمد بن فهد واستخدام أحدث التطبيقات التقنية في مجال التعليم الجامعي في الجوانب الأكاديمية والإدارية والمالية، بالإضافة إلى الاطلاع على العملية التعليمية والطرق المستخدمة في تقديم المادة العلمية للطلاب والتي تحرص الجامعة على أن تأتي مطابقة لما تقتضيه إستراتيجيات التعلّم. ومن ثم قام السيد جوزيف والوفد المرافق بجولة ميدانية للوقوف على المرافق الجامعية المختلفة وتعرّف من خلالها على البيئة التعليمية وأساليب التدريس الحديثة من خلال الفصول الذكية ومعامل اللغة الإنجليزية والتقنيات الحديثة في التدريس الأكاديمي والتي تعكف إدارة الجامعة على توفيرها للطلاب من أجل تسهيل الدراسة الأكاديمية بمتطلبات العصر التقني بالإضافة إلى النظرة المستقبلية للجامعة والتي تسعى من خلالها إلى تجهيز شباب قادرين على التميز في مستقبلهم الوظيفي. وفي نهاية الزيارة سجل السيد كيني كلمة في سجل الزوار عبر فيها عن إعجابه بما شاهده من تقنيات متطورة في الجامعة وأساليب تعليمية حديثة تهدف إلى تقديم تعليم نوعي متميز يتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد