Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
المجلس البلدي بمحافظة المجمعة يقر الحساب الختامي لميزانية البلدية

 

المجمعة - فهد الفهد

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة المجمعة جلسته الحادية والأربعين برئاسة رئيس المجلس منصور بن أحمد العسكر وحضور كامل الأعضاء.

وعقب الجلسة أوضح للجزيرة أمين المجلس خالد بن سعد الدوسري، أنه تم خلال الاجتماع الاطلاع على الميزانية الأولية للبلدية لعام 1430هـ والمشاريع المعتمدة بالميزانية، حيث أوصى المجلس بمتابعة إنجاز هذه المشاريع.

كما تم اطلاع المجلس على توصيات السلامة المرورية، وتأسيس فرق صيانة لمعالجة التقاطعات. وقد أفاد رئيس البلدية بأنّ هناك تنسيقاً بين البلدية والمرور لمعالجة (22) موقعاً وتقاطعاً مرورياً، وأكد المجلس العمل بذلك، وإعادة دراسة اتخاذ حلول عملية وجادة وفاعله من قبل المجلس لتصحيح أوضاع مقاولي مشروع الصرف الصحي التابع لمصلحة المياه، وقد أوصى المجلس بكتابة خطاب لمدير فرع المياه بشأن التأكيد على الالتزام باللوائح التنفيذية لتمديد خدمات البنية التحتية، ودراسة التنسيق مع شركة الكهرباء بشأن ترحيل الأعمدة الواقعة في التقاطعات التي تحتاج إلى تطوير والتي سيتم تحويلها إلى دوارات ومعالجتها، وإيجاد حلول ملائمة لمقترحات مسارات خطوط الكهرباء المقترحة ، وقد أوصى المجلس بتكليف رئيس المجلس منصور بن احمد العسكر وعضو المجلس عبد الرحمن بن عبد الله الربيعة لمتابعه ذلك مع شركة الكهرباء، وإيجاد الحلول المناسبة، إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى وهي: مناقشة رأي المجلس حول الدراسات التخطيطية للمتطلبات الترفيهية لواحة الحي المزمع إقامتها على طريق الأمير سلطان، وأوصى المجلس بأهمية إقامة مثل تلك المشاريع الترفيهية لخدمة المواطنين نظراً لأهمية الموقع المستهدف لهذا النشاط، مناقشة رأي المجلس حول تطوير منطقة وقف الملك عبد العزيز بمنطقة الجامع القديم. وقد أفاد رئيس البلدية بأنه سوف يتم تطوير هذه المنطقة وسيتم وضع بوابات وسور وفوانيس ووضع أشكال جمالية، وسيتم ترميم الدكاكين القديمة. وقد أوصى المجلس بتكليف العضو إبراهيم بن حمد التويجري بالتنسيق مع رئيس البلدية بهذا الشأن، مناقشة رأي المجلس حول موضوع الأسوار الخرسانية القائمة لحدائق الأحياء وكذلك تسميتها.

وأوصى المجلس بأن تبقى الأسوار الخرسانية كما هي مع تحسين الأسوار وتتم التسمية حسب مسمى الحي، دراسة إقامة دورات مياه ومصليات في منتزه السد والإطلالة ومضمار المشاة.

وأوصى المجلس بإقامة دورات مياه ومسجد مكشوف (مصلى) في منتزه السد، وإقامة مصليات ودورات مياه في منتزه الإطلالة ومضمار المشاة، دراسة إقامة مركز معلومات للمدينة بوضع مبنى استعلامات مصغر في مدخل (15). وأوصى المجلس بأن يدرس عمل ذلك ويحال لهيئة السياحة لإبداء مرائياتهم . دراسة تكليف أعضاء من المجلس لمتابعة توصيات رفع فئة البلدية إلى (أ) بالتنسيق مع المجلس المحلي، وأوصى المجلس بمتابعة ذلك.

وقد اطلع الاجتماع أيضا على الحساب الختامي للبلدية للعام المالي 1429هـ وتم اعتماده من قبل المجلس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد