Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
600 ألف دارس ودارسة في جمعيات التحفيظ بالمملكة
تكريم حفظة كتاب الله بالشرقية برعاية سمو أمير المنطقة

 

الدمام - خالد المرشود

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية احتفلت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المنطقة بتكريم الدفعة العشرين من حفظة كتاب الله بحضور وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب بن سعيد القحطاني ليل أمس الأول بالدمام. وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس المحاكم الشرعية بالمنطقة الشرقية رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب كلمة نوه فيها بزيادة أعداد حفظة كتاب الله هذا العام في ظل ما تحظى به الجمعية من اهتمام ودعم من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه مما أسهم في انتشار حلقاتها في كافة أنحاء المنطقة.

بعد ذلك استمع الحضور إلى نماذج من تلاوة الحفظة، كما شاهدوا عرضاً مرئياً لأنشطة الجمعية وإنجازاتها. ألقى المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور عثمان الصديقي كلمة الوزارة عبر فيها عن سرور الجميع بتخريج هذه الدفعة من حفظة كتاب الله، منوها بما يلقاه حافظ القرآن من مكانة عظيمة في الدنيا ومنزلة عظيمة عند الله في الآخرة.

ونوه الشيخ الصديقي بما تقدمه الدولة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم من دعم كبير وتنظيم إدارتها وذلك من خلال إنشاء إدارة تعني بها في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وأوضح أن عدد الدارسين والدارسات في جمعيات تحفيظ القرآن بالمملكة وصل إلى (600) ألف دارس ودارسة وبلغ عدد خريجي تلك الجمعيات ثمانية آلاف حافظ وحافظة لكتاب الله الكريم لهذا العام فقط.

وفي كلمة له بالحفل نقل وكيل إمارة المنطقة الشرقية تحيات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لمنسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم وحفظة كتاب الله.

وقال: إن من نعم الله علينا أن جعل هذه البلاد تهتم بكتاب الله تحكيما وتشريفا وتعليماً ومنهجاً، واتضح ذلك في اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حفظهما الله، بالعناية بطباعته طباعة سليمة استفاد المسلمون منها في جميع أنحاء العالم.

واستعرض جهود الدولة في افتتاح جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في كافة مناطق المملكة، ومنها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، التي أكد أنها خطت خطوات مباركة في خدمة كتاب الله تعالى بافتتاح حلقات تعليم في المساجد وإقامة الدورات والمسابقات القرآنية في المراكز القرآنية للصغير والكبير وإنشاء المدارس النسائية. وفي ختام الحفل كرم وكيل إمارة المنطقة الشرقية حفظة كتاب الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد