Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
أمير الجوف يبحث مع العنقري سير العمل في المدينة الجامعية

 

الجوف- خالد المسلم:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بعد ظهر أمس الثلاثاء معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومدير جامعة الجوف الدكتور محمد بن عمر بدير.

وقد تم خلال اللقاء بحث احتياج الجامعة والكليات والأقسام التابعة لها، واحتياجات سوق العمل لبعض التخصصات المناسبة للمنطقة، كما استعرض سموه مع الوزير سير العمل في مشروع المدينة الجامعية ومراحل الإنجاز التي وصلت إليها.

وتقوم المدينة الجامعية على مساحة 3.040.133.32 متر مربع، وتبلغ تكاليف مرحلتها الأولى مليار ريال. ويشتمل المشروع على إنشاء كليات المرحلة الأولى، التي تضم: كلية الهندسة، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية الحاسب الآلي، كلية العلوم، كلية المجتمع في القريات، وكلية الطب.

كما يحتوي المشروع على مباني الموقع العام والبنية الأساسية والخدمات المساندة، التي تشمل مبنى إدارة الجامعة، ومباني الخدمات الطلابية ومكاتب المدير والوكلاء، عمادة شؤون الطلاب، عمادة القبول والتسجيل، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، عمادة البحث العلمي، وعمادة الدراسات العليا.

ويضم المشروع إضافة إلى ذلك إدارات: المشتريات، المستودعات والاستثمار، أملاك الجامعة، تقنية المعلومات، والدراسات، التصوير الجامعي، والمتابعة القانونية، والعلاقات العامة والإعلام الجامعي، إلى جانب مباني الخدمات الطلابية، والمسجد، والمطعم، الصالة الرياضية، ومركز الخدمات الطلابية.

وتمنى سموه للجميع التوفيق والنجاح في سبيل توفير متطلبات أبنائنا الطلاب لمواصلة مسيرتهم العملية في ظل ما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام وما توفره من إمكانية للعلم وأهله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد