Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
قبل أن تتوقف المسابقة لمدة 26يوماً
اليوم5 مباريات في آخر منافسات (الدور الأول) لدوري شباب الممتاز

 

كتب - طارق العبودي

يصل قطار مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم اليوم (الخميس) إلى محطته الأخيرة في الدور الأول وسط تنافس شديد ومحموم بين الفرق في مختلف المستويات (قمة ووسطاً وقاعاً) وغموض أشد إذ مازالت هوية الفريق الأجدر والأحق بانتزاع اللقب لم تتضح حتى الآن وإن كان الشباب في الصدارة وحيداً ولكن بمستويات بدأت تهتز في الجولات الأخيرة التي شهدت فقدانه 6 نقاط متتالية صاحبتها مستويات متصاعدة وانطلاقة قوية من بعض الفرق وخصوصاً الهلال ثم الأهلي.

وفي الوقت ذاته لم تتضح حتى اللحظة هويتا الفريقين الأقرب للمغادرة إلى دوري المناطق وإن كان الهبوط لن يتخطى فريقين من الخماسي (الباطن والفتح ونجران والطائي والوحدة).

هذا وستقام اليوم 5 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة الـ 11 (آخرجولات الدورالأول) وذلك على النحو التالي

الهلال * الأهلي

أقوى المواجهات وأصعبها وأكثرها أهمية.. ويكمن ذلك في أن الفريقين معاً من أقوى وأبرز الفرق المرشحة للبطولة إضافة إلى أن إثارة مباراة كبار الفريقين البارحة ستلقي بظلالها على هذه المواجهة.

تقام في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال الساعة 3:40 عصراً ويدخلها الفريقان للفوز فقط لكونهما مازالا يمتلكان آمالاً قوية في المنافسة.

الهلال يحتل المركز الثاني بـ 21 نقطة وفوزه قد يقفز به للصدارة فيما لو تعثر الشباب في حين يأتي الأهلي ثالثاً بـ 19 نقطة.

نجران * الشباب

صراع القمة والقاع والطموحات المتناقضة.. يجمع الفريقين في نجران الساعة 4:00 وفيه تبدو الكفة بكاملها لمصلحة الشباب الذي يتفوق على المستضيف في كل شيء.

لنجران 7 نقاط وضعته عاشراً وليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد الابتعاد عن خطر الهبوط , أما الشباب فله 24 نقطة يتربع بها في القمة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه بعد أن كان في جولات مضت يتقدم بفارق 9 نقاط.

حطين * الاتفاق

يلتقيان في جازان الساعة 4:00 وهي إحدى المواجهات القوية في هذه الجولة لكون الفريقين يبحثان عن نقاطها من أجل تحسين مركزيهما. حطين له 17 نقطة احتل بها المركز الرابع ويهمه الفوز الذي إن تحقق فسيبقيه في دائرة المنافسة , أما الاتفاق فيمتلك 13 نقطة جاءت به سابعاً ولديه مباراة مؤجلة.

الفتح * النصر

يلتقيان في الأحساء الساعة 3:20 في مباراة يبدو أنها ستكون من طرف واحد وهو النصر الذي يتفوق في كل شيء.الفتح له 5 نقاط وضعته في المركز ماقبل الأخير وليس أمامه سوى الفوز إن هو أراد بدء رحلة الهروب, اما النصر فلديه 16 نقطة وضعته خامساً.

الوحدة * الطائي

يلتقيان في ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في مكة المكرمة الساعة 4:10 في مواجهة متكافئة وإن كان الوحدة يتفوق بعاملي الأرض والجمهور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد