Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
هل (طاح الحطب) لدى المتعجلين من أنصار الهلال؟!

 

لعلّ أكثر اللقطات إثارة في لقاء الهلال والنصر الأخير، ردّة فعل سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد الهدف الثاني الذي سجله المحترف الروماني (رادوي) في أول ظهور له بالشعار الأزرق، وكان سموه قد أوضح في لقاء تلفزيوني عقب المباراة بأنّ واحداً من الجمهور وجّه له العبارة التالية بعد نهاية الشوط الأول: (جايب لنا محور!!) يقصد رادوي، فشعر سموه بالامتعاض، إذ لا يمكن أن يخاطب بهذا الشكل لأنه أيضاً كان منزعجاً من الأداء في الشوط الأول، لكن سموه لم يرد على المشجع الغاضب، وعندما سجل اللاعب الهدف الثاني رد سموه على المشجع قائلاً: (هذا المحور اللي جبناه!!)، إلاّ أنّ سموه اعتذر لذلك المشجع على الهواء في تصرف غير مستغرب من (أبو فيصل)، مؤكداً سموه بأنه خلال وقائع المباريات يكون مشدود الأعصاب .. هذا الموقف البسيط يعبّر بصراحة عن مشكلة بعض جماهير الهلال الذين يركبون موجة الاستعجال، ثم يطلقون الأحكام على نجاح أو فشل هذا اللاعب أو ذاك، وخصوصاً بعض من يكتب في المنتديات الهلالية، حيث ظهر في الآونة الأخيرة في بعض المنتديات الهلالية من يريد فرض الوصاية على الفريق، فما أن يلوح في الأفق مشروع صفقة انتقال لاعب للفريق حتى تبدأ موجة الانتقاد، وكذلك عندما لا يقدم لاعب معين مستوى مقنعاً في إحدى المباريات، هذا الانتقاد خرج في بعض الأحيان عن مساره بإسقاطات أقل ما يقال عنها بأنها غير مهذبة، تقلل من عمل إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رغم أنّ سموه تحدث مراراً وتكراراً بأنّ اختيار اللاعبين يخضع أولاً وأخيراً لرأي الجهاز الفني وليس لاختيار سموه والمقربين من أصدقائه! كما أشار سموه لنقطة مهمة أثناء تصريحه بعد مباراة الهلال والنصر، عندما أكد بأنّ الحكم على نجاح (رادوي) أو فشل (سول) لا يأتي بعد مباراة أو مباراتين وصدق سموه في ذلك، فكما هو معلوم لدى الجميع بأنّ أي لاعب جديد يحتاج لمزيد من الوقت للانسجام مع المجموعة، وبالتالي تقديم المستويات التي ترضي الجميع وعلى رأسهم الإدارة بلا شك، هؤلاء الذين ينتقدون عمل الإدارة بشكل غير موضوعي وهادف استغلوا اختباءهم خلف المعرفات والنكات والأسماء المستعارة، وكذلك هامش الحرية في المنتديات الإلكترونية، لتمرير رسائل قد تكون بعيدة كل البعد عن مسألة نجاح صفقة لاعب أو فشلها، إما بالمزايدة على دور الإدارة أو التشكيك في كفاءة بعض أعضائها، كما لو كانوا يريدون من إدارة الهلال استئذانهم قبل اتخاذ أي قرار!! ومن وجهة نظري الخاصة أي طرح غير متزن يحمل إمضاء شخص مجهول يجب أن لا يأخذ مساحة من الاهتمام من قبل صنّاع القرار في البيت الهلالي، لأنها لا تعبّر بالضرورة عن نبض الجمهور الأزرق، فربما أن شخصاً واحداً يعبّر عن رأيه ووجهة نظره عبر عدد من المعرفات، وربما كانوا فعلاً أكثر من شخص ولكن يحلمون توجه شخص واحد .. إذن فالمسألة تتعقد وتدور في حلقة مفرغة، لذلك لن يكون طرح أي شخص - مع كامل احترامي للجميع - أكثر حرصاً على الهلال من سمو رئيس الهلال وسمو نائبه، اللذين يبذلان مع الطاقم الإداري والفني كل ما يمكن بذله لأجل استمرار الزعيم في الصعود لمنصات التتويج، وهم قادرون على ذلك بمشيئة الله، كل التوفيق والسداد أتمناه لإدارة الهلال وأقول لهم بارك الله في جهودكم لقاء كل ما قدمتموه وتقدمونه والذي بالتأكيد لا يخفى على كل ذي عينين فقافلة ابن مساعد تسير وتسمو فوق كل طرح سطحي لا يمت للمصداقية بسبب أو نسب.

بالمختصر المفيد

* أتمنى من بعض المشاركين هاتفياً في بعض البرامج الرياضية تحديد مفهوم (مصلحة اللاعب) عند الحديث عن قضية انتقال عيسى المحياني!

* أعتقد بأنّ المحياني عندما صرح أكثر من مرة عن رغبته في الانضمام لنادي الهلال كان مدركاً بأنّ المصلحة الحقيقية له كلاعب مبلغ مالي آني وتحقيق البطولات والمنجزات، بالإضافة إلى المكافآت المادية وليس مبلغاً مالياً آنياً دون أي حضور في المنصات!!

* عندما حضرت الصافرة الأجنبية وغابت تسهيلات وهبات الصافرة المحلية ضاعت الصدارة!!

* عادة لا يتم استخدام المقصورة الملكية في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة إلاً في النهائيات أو في المباريات التي يرعاها سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أو سمو نائبه.

* في الحقيقة تفاجأت بأنّ أضواء المقصورة مضاءة في مباراة الأهلي والاتحاد والكاميرا تظهر لقطات منها بين فترة وأخرى أثناء المباراة!!

* تابعت بشكل متقطع بعض مباريات شباب وناشئي الهلال، فأدركت حجم العمل المبذول من قبل سمو نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد .. فشكراً لسموه الكريم على كل موهبة يقدمها للفريق الأول.

* (ما خاب من استخار ولا ندم من استشار)!

محمد السالم



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد