Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
بداية رائعة للإسطبل الأزرق استعداداً للمونديال الفروسي الأغلى والأقوى بالعالم!
ثلاثة انتصارات سعودية بمضمار (ند الشبا العالمي) بدبي

 

كتب - عايض البقمي

لكي تجدد الانتصار عليك أن تؤكد الحضور وتعزز الاستمرار، ومثلما أن لكل خطوة تدابير فإن لكل مشاركة ميزان ومعايير.

ثمرة جديدة من ثمار الانتصار والإبهار تزهر في مزارع (نوفا) وتذهب بعيداً لتينع في أحضان رمال (ند الشبا الذهبية) ولتعلن ثلاثية رائدة في سجل الانتصارات السعودية خارج الوطن وبالألوان الزرقاء (اسطبلات المالك العالمي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والتي تأتي في سلسلة الانجازات السعودية التي سجلتها اسطبلات الازرق في دبي وتحديدا في ميدان (ند الشبا العالمي) والذي سيكون وبعد شهرين مسرحا لنخبة عمالقة الخيل في القارات الخمس للتنافس على كأس العالم (لسباقات السرعة) وسط حظوظ قوية لجياد السعودية في هذا المونديال العالمي الأغلى والأقوى.

الاسطبل الأزرق استهل مشاركته خلال الأسابيع الماضية في ميدان (ند الشبا) العالمي بدبي بثلاث انتصارات سعودية ولتكتمل بذلك (سداسية) الأزرق وفي إنجاز غير مسبوق لاسطبل سعودي تعود على صعود منصات الذهب ومعانقة الأوليات الخالدة في كل خطوة يخطوها سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وكانت بداية الانتصارات السعودية بالألوان الزرقاء بميدان ند الشبا العالمي وقبل ثلاثة أسابيع قد قص شريطهما الجواد (بيج ستي مان) وعلى حساب الجواد (فور تري) في سباق (كين لاند تروقي) قاطعا مسافة هذا الشوط البالغة 1200م في زمن وقدره (1.10.89) دقيقة.

وبالرمية الساحقة في الرمق الأخير كان (نوبل بدوين) على موعد مع الانتصار السعودي الثاني وعلى حساب الجواد (ليتموتيف) في سباق (ذا لكسكستون تروفي) والبالغة مسافته 2000م وليقطعها البطل الأزرق السعودي في 2.6.99 دقيقة وسط تهاني الحاضرين لمدرب الأزرق العالمي جيري بارتون.

ومع انطلاقة كرنفال دبي العالمي في جولته الأولى من سباقات مكتوم تشالنج الأسبوع ما قبل الماضي أضاع الخيال الفنزولي خوزيه ثالث الانتصارات السعودية بعد ان أخر الجواد (الأبرز) كثيراً ورغم دخوله المثير إلا انه حل في المركز الثالث خلف الامارتي (ماي اندي) وجرين كوست وفي تلك الأمسية حلت (ايستابيلاندو) للاسطبل الأزرق خامسا في سباق شوط (نايف فيلز).

ومع افتتاحية أمسية كرنفال (ند الشبا) الساطعة كانت الثالثة ثابتة والجود (بيج ستي مان) يعود مجددا مساء الخميس الماضي وليسجل ثالث الانتصارات السعودية في سباق السرعة وعلى مسافته المحببة (1200م) ومقدما نفسه أفضل تقديم للمرة الثانية وكواحد من أسرع الجياد العالمية في هذا الكرنفال الفروسي العالمي.

وفي تأكيد على استعدادية وجاهزية مقننة وعالية لنجوم الأزرق في المونديال العالمي المقبل و(الجزيرة) إذ تبارك لمهندس الانتصارات الزرقاء الأمير سلطان بن محمد وكل جماهير الفروسية في المملكة هذه الانتصارات السعودية الرفيعة يحدوها الأمل والتطلع الكبير في مواصلة هذه الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة لممثلنا السعودي في هذا الكرنفال العالمي حيث سيخوض الأبرز وديم، ونيول أفسر (G1) مواجهة طاحنة في أمسية الكرنفال وذلك مساء الخميس المقبل.

مسارات

* (بيج ستي مان) (ونوبل بدوين) يكملان سداسية الأزرق في ميدان ند الشبا) لهذا الموسم وعلى خطي المريدي، ولايهاب، وكينون بالإضافة إلى وصافة كأس العالم للعالمي (أركان).

***

* الجواد نيول افسر والمصنف بالمغامير الفرنسية على فئة القروب ون والعائد للاسطبل الأزرق سيخوض أولى مشاركاته الاستعدادية مساء الخميس المقبل قبل مشاركته في الديربي الأغلى والأقوى بالعالم (الدربي الاماراتي) في عشية الأمسية المنتظرة لكأس العالم 2009 بدبي.

***

* الصحف الاماراتية (الاتحاد والبيان) أبرزت وعلى صدر صفحاتها الرئيسية الانتصارات السعودية ووسط غياب لصحفنا المحلية في الاشارة لهذا الانجاز الكبير.

***

* الاسطبل الأبيض يواصل مشاركاته الشجاعة بجياده السعودية (مستقيم، وروحان) في موقعة أمسية الجمعة المقبلة وعلى كأس الصحة، والقلب داعيلك يا روحان.

***

* الاسطبل الأبيض يحسم دوري الانتاج وبوقت مبكر ورقم قياسي نقاطي تخطى الـ75 نقطة وبفارق كبير عن الوصيف.

***

* باريس برفكت، وفيلد افينت، في مواجهة الشيب، هل يكملان ثلاثي الرعب الأحمر مع الصقر في المواجهة المنتظرة على كأس المليك بعد أسبوعين وبمشاركة حامل اللقب (الذهبي خريمس).

***

* (أبو جعفر) الله يستر عليه والعائد للاسطبل الابيض ومن وجهة نظر متواضعة هو أفضل ما انتجته المزارع السعودية منذ الانتقال لميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية ومتى شارك بطلنا خارجيا فانه سيكسر انجاز اخيه عادل في الدربي المنتظر.

***

* ولدأبرمنت يتسلم شارة الكابتنية في موقعة كأس الكلية الكلاسيكية مساء الجمعة الماضية وفعلا كابتن يا كابتن؟

***

* يقول: كارليل ألا يكفي ان تجري يجب ان تصل أيضاً وأنا أقول يجب ان يكون وصولك متفردا؟!

***

* يقول المثل الهنغاري (لا يوجد أجرأ من الحصان الأعمى) فهل يا ترى هذا المثل يشمل الحصان الكداشي لا أعتقد ذلك فهو ربما يكون جبان!!

***

* من يستنعج تأكله الذئاب ومتى نفش الديك ريشه سهل نتفه؟!

* ثلاثة لا يعول عليهن، صحة الحصان، وكلمة..، ومحبة الطفل؟

***

* قيل لاعرابي ما أطول عمرك: فقال تركت الحسد فبقيت، وبقدر ما يكون الثوب ناصع البياض تكون بقعة الأوساخ أكثر وضوحاً.

المسار الأخير:

لعظماء الرجال مواقف فاجعل لك مواقف يقف لها عظماء الرجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد