Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
حقق المركز الأول في العديد من البطولات
فارس المملكة القابضة يتصدر سباق القدرة في مهرجان الخالدية 2009

 

تصدر الفارس الدولي عبدالرحمن الحواس فارس فريق المملكة القابضة، الذي يملكه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود، سباق القدرة والتحمل للخيل العربية الأصيلة، حيث حقق المركز الأول في السباق الذي يقام ضمن مسابقات مهرجان الخالدية الثاني للجواد العربي 2009 الذي يقام في مزرعة الخالدية بتبراك التي تبعد 90 كيلومتراً عن مدينة الرياض، وقد حصل الحواس على المركز الأول في سباق القدرة الذي امتد لمسافة 120 كيلومتراً مقسمة على خمس مراحل، وشارك فيه 90 فارساً من المملكة العربية السعودية ودول الخليج تنافسوا على أرضية متنوعة بين المرتفعة والرملية من الصباح وحتى المساء. وتوج الحواس بعد المرحلة الخامسة مباشرة ليفوز بكأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان لمسابقة القدرة 2009 ليهدي الكأس بدوره لسمو الأمير الوليد. وقد أكد الفارس عبدالرحمن الحواس أن التأهل جاء بفضل الله ثم بفضل الدعم غير المحدود من سمو الأمير الوليد. وبالمثل أكد مشرف ومدرب إسطبلات المملكة الأستاذ نجيب البرجس أن الدعم والثقة التي منحها الأمير الوليد للفريق وأعضائه أسهمت بتحقيق هذا الإنجاز الذي جاء ليكمل عدداً من الانتصارات الأخيرة التي حققها فرسان المملكة القابضة. وأضاف البرجس أنه كان على ثقة من أن الفريق سيحقق هذا الانتصار بسبب الاستعداد المبكر للسباق الذي أثبت تنافسيته.

ويشمل فريق المملكة المشارك في البطولة الفرسان عبدالرحمن الحواس وحمود الشمري وبدر الفرد وفهد الجعيد وعبدالرحمن الشافي وإبراهيم الحواس وأحمد سليمان.

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة في بطولات مختلفة، ففي عام 2008م حقق فريق المملكة القابضة المركز الأول في بطولة الوفاء الدولية في دمشق، كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم. وفي شهر مارس من نفس العام كذلك حقق الفارس رمزي الدهامي المركز الأول في بطولة قطر الدولية التي أقيمت في الدوحة بالإضافة إلى المركز الأول في بطولة ملك البحرين المؤهلة لنهائيات بطولة العالم، وفي فبراير 2008م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في بطولة أبوظبي الدولية والتي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت بين 24 و26 من شهر يناير عام 2008م. وفي يناير عام 2007م حقق فريق المملكة بطولة البحرين للقدرة بالحصول على المركز الأول والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة، وقد فاز الفريق في هذا السباق الذي امتد على مسافة 120 كيلومتراً وشارك فيه أكثر من 60 فارساً من دول مختلفة. وفي فبراير عام 2007م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في المملكة العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبدالله للفروسية 2007 حيث أقيمت البطولة في الرس بالقصيم. وفي شهر أبريل من 2007م حقق الفريق كأس الملك عبدالعزيز للفروسية الذي أقيم في حائل، وفي عام 2006م حصل الفريق على كأس الاتحاد السعودي للفروسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد