Al Jazirah NewsPaper Friday  30/01/2009 G Issue 13273
الجمعة 4 صفر 1430   العدد  13273
سقوط صاروخين على سديروت
إصابة 9 معظمهم أطفال في قصف إسرائيلي جنوب غزة

 

رفح - غزة - النقب - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد

أعلنت مصادر طبية أصيب تسعة فلسطينيين ظهر أمس الخميس في قصف إسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت ناشطين فلسطينيين على دراجة نارية بالقرب من مستشفى ناصر في مدينة خان يونس ما أسفر عن إصابتهما بجراح إلى جانب سبعة من المارة.

وأضافت المصادر أن الجرحى من المارة غالبيتهم العظمى من الأطفال مشيرة إلى أنهم نقلوا إلى مستشفى ناصر لتلقي العلاج اللازم.

ورجحت المصادر أن يكون الناشطين المستهدفين يتبعون ألوية الناصر صلاح الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

إلى ذلك أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر أمس الخميس على هدفين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة بعد ساعات قليلة من تحذيرات إسرائيلية برد عسكري على إطلاق صاروخ فلسطيني محلي الصنع على مستوطنة (أشكول) إلى الشرق من مدينة غزة.. كما وسقط صاروخ محلي فلسطيني ثان صباح أمس الخميس على مدينة سديروت دون وقوع إصابات.. من جانبها تبنت كتائب شهداء الأقصى الفتحاوية - مجموعات الشهيد ثابت ثابت - إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، وذلك رداً على الجرائم الإسرائيلية المتكررة.

من جهة أخرى انسحبت الدبابات الإسرائيلية فجر أمس من المناطق التي توغلت بها شرق دير البلح وسط قطاع غزة، بعد أن جرفت عدداً من الأراضي الزراعية..

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية (حماس والجهاد واللجان الشعبية) قد أعلنت تصديها للقوات المتوغلة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون.

وخلال لقائه بالمبعوث الأميركي الجديد إلى الشرق الأوسط - جورج ميتشيل - أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن إسرائيل سترد على أي خرق لوقف إطلاق النار في غزة وعلى تعاظم حماس عسكرياً.

من جانب آخر اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الخميس 14 فلسطينياً، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممن أسمتهم ب(المطلوبين)، وتركزت حملة الاعتقالات في ضواحي مدينتي بيت لحم والخليل وبحسب المصادر الفلسطينية والإسرائيلية المتطابقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد