Al Jazirah NewsPaper Friday  30/01/2009 G Issue 13273
الجمعة 4 صفر 1430   العدد  13273
كروبي ينتقد تدخل الحرس لصالح نجاد
خاتمي يعلن ترشيحه للانتخابات الرئاسية مقابل نجاد

 

طهران - أحمد مصطفى

اكد محمد علي ابطحي مساعد الرئيس الايراني الاسبق محمد خاتمي: ان الرئيس السابق محمد خاتمي قبل نداءات الناس بالترشيح وانه سيعلن ذلك في اقرب فرصة.

وقال ابطحي في لقاء مع الصحفيين امس بطهران ان خاتمي سيكون محوراً لتجمع الاصلاحيين مؤكدا ان كثرة المرشحيين في جبهة الاصلاحات تشكل نقطة سلبية.

ورفض ابطحي الاتهامات التي تتهم الاصلاحيين بالتبعية للخارج وقال: ان فعالية الدبلوماسية عند الاصلاحيين لا تعد عاملا خاطئا بل هي حالة ايجابية وان الاصلاحيين سيقومون بتنظيم حوار مع الرئيس اوباما في حالة فوزهم في الانتخابات).

من جانبه كرر مهدي كروبي امين عام حزب (الاعتماد الوطني) موقفه السابق واعلن من جديد انه لن يسحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة لصالح مرشّح آخر واعلن كروبي ردا على سؤال للمراسلين على هامش المؤتمر العام السابع لحزب السيادة الشعبية (مردم سالاري)، ما اذا كان سيسحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية عند ترشيح مير حسين موسوي او خاتمي، ام لا. وقال : ليس لي من موقف جديد، وإنني مازلت حتى هذه اللحظة على موقفي السابق بشأن عدم انسحابي من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما آمل ان يكون كذلك حتى اللحظة الاخيرة.

وكان كروبي كرر مراراً انه لن ينسحب لصالح أي مرشح آخر للانتخابات الرئاسية المقبلة.. في السياق الانتخابي انتقد مهدي كروبي تدخل الحرس الثوري الايراني في الحملة الانتخابية لمصلحة أحد المرشحين. وفي رسالة بعث بها إلى رئيس أركان القوات المسلحة اللواء سيد حسن فيروزآبادي احتجاجاً على تصريحاته التي دعم فيها الرئيس الحالي محمود احمدي نجاد واعتبره أفضل مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، انتقد كروبي قوله إن رئاسة الجمهورية تتطلب قوة وتحركاً استثنائيين لم يتوافرا في الاشخاص المتقاعدين، وذلك في اشارة إليه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد