Al Jazirah NewsPaper Friday  30/01/2009 G Issue 13273
الجمعة 4 صفر 1430   العدد  13273
(أواصر) تبرم اتفاقاً مع مستشفى بالقاهرة لتقديم الخدمات العلاجية للسعوديين في مصر

 

«الجزيرة» - جواهر الدهيم

أبرمت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر)، اتفاقية مع أحد المستشفيات الرائدة بالقاهرة، بهدف تقديم الخدمات العلاجية للأسر السعودية المنقطعة في جمهورية مصر العربية.

وقال عبدالله الحمود رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن الاتفاقية تشمل تقديم خدمات الكشف الطبي وتأمين الأدوية الطبية، مشيراً إلى أن هناك عدداً كبيراً من الأسر التي استفادت من هذا المشروع، خصوصاً التي تعاني من أمراض أزلية وعرضية.

وذكر الحمود أن جمعية أواصر بصدد إبرام اتفاقات جديدة مع مصحات في الدول التي توجد بها أسر سعودية منقطعة في الخارج تنطبق عليها خدمات الجمعية.

يشار إلى أن الجمعية تهدف إلى تقديم المساعدة للمحتاجين من المواطنين السعوديين المنقطعين في الخارج من تأمين سكن لهم وتغطية رسومهم المدرسية للمراحل الدراسية والجامعية، وتأمين رعاية صحية لهم، إضافة إلى تقديم مساعدات نقدية شهرية وشبه شهرية لسد طلباتهم المعيشية اليومية. وتسعى الجمعية إلى تقديم الدعم المعنوي عن طريق تسهيل حصول أبناء وبنات المواطنين المغتربين على الجنسية السعودية وتأمين عودة المواطنين إلى أرض الوطن، مع توفير سكن مناسب وصرف إعانة شهرية وتأمين عمل مناسب لهم بعد عودتهم ليتكفلوا بأنفسهم وأسرهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد