Al Jazirah NewsPaper Friday  30/01/2009 G Issue 13273
الجمعة 4 صفر 1430   العدد  13273
أمير المنطقة وجّه بتوفير الخدمات للزوار
جهاز السياحة في عسير يدعو المهتمين لتفعيل إجازة منتصف العام

 

أبها - عبدالله الهاجري

دعا جهاز السياحة والآثار في عسير الشركات والمنشآت السياحية لتقديم العروض والمنتجات السياحية في المنطقة، بالتنسيق مع مركز الاتصال السياحي، لتفعيل إجازة منتصف العام في تهامات المنطقة، مع أهمية تزويد جهاز عسير بهذه العروض. وحث الجهاز على لسان مديره التنفيذي عبد الله مطاعن الجهات المهتمة بالسياحة على الاستفادة من الحملة التي تنظمها الهيئة، والمساهمة في رفع مستوى الوعي السياحي لكل منطقة، وتطوير البرامج والعروض السياحية المقدمة.

وقال مطاعن: مدة الحملة ثلاثة وعشرون يوماً خلال الفترة من 5 - 2 إلى 28 - 2 - 1430هـ، وذلك لزيادة الوعي بجاذبية الخيارات السياحية التي توفرها السعودية كوجهة سياحية لقضاء إجازة منتصف العام، وتعزيز تواجد المملكة كوجهة سياحية في ذهن السائح المحلي.

إلى ذلك وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة المسؤولين في محافظات عسير بالعمل على توفير جميع الخدمات للزوار في الوقت الذي بدأت أماكن الاستقطاب السياحية الشتوية بالمنطقة استعداداتها لاستقبال آلاف المتنزهين، حيث تمتاز منطقة عسير بأجواء طبيعية ساحرة، حيث يفصل بين شدة البرد والضباب والمطر في مدن ومرتفعات أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة والمدن الأخرى وضواحيها وبين الشمس المشرقة والأجواء الدافئة بضع دقائق.

وتنتعش في الشتاء تجارة المنتوجات الزراعية والصناعية التقليدية الخفيفة والأسواق الشعبية التي بدأت تشهد رواجاً أكثر من ذي قبل، كما انتشرت المراكز السكنية الجديدة والفنادق والاستراحات بشكل ملحوظ، بما يشير إلى أن السياحة أصبحت تشكل رافداً اقتصادياً مهما.

الجدير بالذكر أنّ المواقع السياحية في المحافظة كثيرة ومن أهمها الغابات التي توجد في أعالي الجبال والمنحدرات والأودية الخصبة والمدرجات الخضراء التي يشعر الزائر لها أنه يعيش أجواء ريفية تمنحه السعادة والانتعاش.

أما محافظة محايل عسير فقد ساهم موقعها المتميز في وسط تهامة في إكسابها شهرة واسعة كأحد أبرز مواقع السياحة الشتوية التي يقصدها الآلاف من أهالي المنطقة طوال فصل الشتاء.

وللسياحة الشتوية في المجاردة مستقبل واعد لجوها المعتدل وخاصة في فصل الشتاء مع توفر المنتزهات والحدائق والمطلات إلى جانب بعض المعالم الحضارية مثل سد بني قيس الذي تم إنشاؤه عام 1424ه ويعتبر منتجعاً سياحياً يرتاده الزوار إضافة إلى دوره في مجالات الزراعة، وقرية الرهوة ذات المدرجات الزراعية على سفح جبل تهوي والمطلة على وادي خاط.

ولا تقتصر السياحة الشتوية على المحافظات الواقعة بين السهل والجبل فهناك مركز القحمة الذي يعد من أقدم المواقع التاريخية في منطقة عسير بحكم موقعه الجغرافي، حيث يحتل موقعاً إستراتيجياً متميزاً على شاطئ البحر الأحمر.

كما تملك عسير في تهاماتها وسواحلها العديد من المواقع المهمة منها ما يقع على ساحل البحر الأحمر ومنها ما يزخر بالمواقع الأثرية والتي تحظى بإقبال متواصل ليس فقط من أهالي المنطقة، بل أيضا من خارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد