Al Jazirah NewsPaper Friday  30/01/2009 G Issue 13273
الجمعة 4 صفر 1430   العدد  13273
رياضة عالمية
كاكا.. إلى ريال مدريد
إعداد: خالد بن عبدالرحمن الطياش

 

بالرغم من القرار النهائي الذي اتخذه النجم البرازيلي ريكاردو كاكا ورئيس نادي ميلان الايطالي السيد سيلفيو برليسكوني ببقاء كاكا ضمن صفوف الروسونيرو وعدم انتقاله لصفوف مانشستر سيتي الانجليزي إلا أن القضية التي نالت جزءًا كبيراً من اهتمامات الإعلام الكروي في أوروبا مازالت أصداؤها تتواصل حيث ذكرت بعض الصحف أن رفض كاكا ومسؤولو نادي ميلان لعرض المان سيتي كان سببه هو العرض الأفضل من قبل مسؤولي ريال مدريد الإسباني.

** ومن خلال خبرة متواضعة في متابعة أحداث السوق الأوروبية لفترة ليست بالقصيرة فإنه عندما يتناول الإعلام الكروي في القارة العجوز التكهنات المستقبلية لانتقال أي لاعب بشكل موسع فإنه يجب عليك أولاً معرفة كل ما يكتبه ذلك الإعلام من الأخبار والتصاريح والتعاقدات والأحداث المتعلقة بالأندية المرتبطة أسماؤها باللاعب الذي أصبح محل الأضواء والمحور الرئيسي الذي يتحدث عنه الجميع.

** الاطلاع بشكل موسع على كل ما يدور من أحداث حول انتقال أي لاعب من ناد لناد آخر يعكس للمتابع الجيد المستقبل المتوقع لتلك الصفقة بصورة ثابتة يصعب هزها إلا في حالات نادرة.

** سبق أن تحدثت عن انتقال النجم البرازيلي الدولي رونالدينهو من صفوف النادي الكاتالوني ليلعب في صفوف ناديه الحالي ميلان، وأنه من خلال متابعتي الدقيقة لكل ما يُكتب في صفحات الإعلام من أخبار وتصاريح بعضها ينفي الانتقال والبعض الآخر يؤكده بأن موضوع انتقال رونالدينهو للعب في ايطاليا هو مسألة وقت فقط وأن الصفقة في طريقها لأن تتم بكل تأكيد، عندها تلقيت العديد من الرسائل التي لامتني شككت كثيراً في ذلك التوقع المستقبلي للصفقة التي كانت تُدار خلف الكواليس بين ميلان وبرشلونة وأنه من المستحيل أن يتم ذلك، والأيام أثبتت صحة ما تم توقعه.

** اليوم تأتي صفقة انتقال كاكا لتكون هي الحدث الأبرز الذي يتابعه الجميع في سوق الانتقالات الشتوية، والانتقال لصفوف مانشستر سيتي كان قاب قوسين أو أدنى إلا أنه لم يتم، ويتساءل المتابع الكروي لماذا لم تتم تلك الصفقة؟ وماهي الأسباب الحقيقية لعدم إتمامها؟ وهل سينتقل كاكا للعب في مدريد كما أُشيع عنه؟.

** لنتابع الأخبار التي تناولها الإعلام والأحداث التي تتابعت أثناء سير المفاوضات بشكل سريع ومبسط. البداية كانت بعرض مالي ضخم غير رأي برليسكوني ووالد اللاعب للقبول بعد أن كان شعارهم هو الرفض وعدم البيع وأن كاكا لا يُقدر بثمن، وعند العودة للحديث عن البداية فإننا لا بد أن نتذكر بأن كاكا نفسه كان رافضاً لفكرة الانتقال شكلاً وموضوعاً مما نتج عنه شجار بينه وبين والده وهو ما عكس لنا بأن الجميع يضغط عليه ليقبل العرض المالي الممتاز.

** اتصالات كاكا بمدرب المان سيتي وفرضه لشروط أبرزها هو إعطاؤه الفرصة لمغادرة النادي الانجليزي في حال عدم التأهل لبطولة أوروبا للأندية أعطت مؤشراً واضحاً أن النجم يسعى للعب في البطولة التي تؤهله للفوز بما يحلم به جميع النجوم في العالم، وهو مالم يتوفر له في حال موافقته على الانتقال لمانشستر سيتي مما يعني غيابه عن الفوز بأي من الجوائز التي يطمح للفوز بها.

** توالت الأحداث بشكل سريع ليدخل ريال مدريد على خط المفاوضات للفوز بخدمات اللاعب، وهنا تغير كل شيء بشكل مفاجئ! استقال كالديرون رئيس ريال مدريد من منصبه وأطلق المرشح الأول بيريز (صديق مقرب لجالياني نائب رئيس ميلان) وعوده بإحضار كاكا، أوقف برليسكوني كل شيء وكأن الاتفاق تم مع الريال.

** تم تمجيد برليسكوني من قبل نائبه والإعلام بأنه البطل الأول لرفضه العرض المالي الضخم، وبالطبع وافق كل تلك الأحداث السريعة ابتسامة كاكا التي غابت عنه طوال فترة المفاوضات مع الفريق الانجليزي.

** مما سبق يمكن لنا أن نستنتج أن الجميع قد حصل على مراده حتى وإن لم يتم الإعلان عن أي من ذلك، فاللاعب في حال انتقاله لريال مدريد فإنه لن يعاني من أية مشاكل، فالكل يطمح للعب في سيد الفرق الأوروبية وأعرقها، والعرض المالي سيكون كبيرا قد يفوق العرض المرفوض من المان سيتي، وسيعزز برليسكوني الكثير من العلاقات في إسبانيا خاصة وأن صداقاته هناك كبيرة جداً. صمت والد كاكا حالياً وعودته لحالته الطبيعية بعد أن كان غاضباً من ابنه يعكس لنا بأن الفرصة مازالت قائمة ولكنها تأجلت.

** تصريح بيكهام بأن كاكا سأله كثيراً عن الأوضاع في مدريد كان بمثابة الإعلان الرسمي بأن الصفقة تمت بين الناديين الكبيرين وأن الانتقال سيكون في الصيف المُقبل لا محالة، وعزز ذلك التصريح تصريح مختلف من أدريانو جالياني بأنه سيكون هناك العديد من الانتقالات الكبيرة في السوق الصيفية القادمة على مستوى القارة ككل، من الصعب جد اً أن يستمر كاكا في صفوف ناديه ومتى ما تم ذلك فإن كاكا سيحصل على زيادة هائلة في مرتبه السنوي تقنع والده بعدم انتقال ابنه.

للتواصل عبر الايميل



Khaled_altayyash@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد