Al Jazirah NewsPaper Friday  30/01/2009 G Issue 13273
الجمعة 4 صفر 1430   العدد  13273
في دوري الأولى حالة بلع لسان في حائل
فوز التعاون والخليج وتعادل الطائي والقادسية

 

حائل - فرحان الجارالله:

قدم فريقا الطائي والقادسية عصر أمس واحدة من أجمل مباريات الدور الأول من دوري الدرجة الأولى رغم نهايتها السلبية بين الفريقين بعد أن استطاعا إمتاع ذائقة حضور المباراة بالأداء الرفيع والفرص السانحة التي تهيأت للفريقين على مدار الشوطين ولم يعكر صفوها سوى حالة بلع اللسان التي حدثت للاعب الطائي حمد الجهيم بعد نزوله أواخر المباراة بدقائق وأنقذته إرادة الله رغم سقوطه المريع..!

هذا وبسط لاعبو وسط الطائي سيطرتهم بقيادة عبدالله الجنيدي وإبراهيم الذياب على منطقة العمليات طوال الشوط الاول وتفوقوا على نظرائهم بالقادسية بشكل كبير في ظل اكتفاء مدرب القادسية بالتحفظ كثيرا خلال ذلك الشوط وبالتالي فسنحت لمهاجمي الطائي العديد من الفرص التي لم تستثمر رغم الاضافة الممتازة للاعب الطائي الجديد صابر حسين الذي تحرك بشكل كبير وخطير بمعاونة الشاب فريد الحربي..

وفي الشوط الثاني تحسن اداء الفريق القدساوي بشكل ملحوظ وبدأ يهدد مرمى الطائي لأكثر من عشرين دقيقة وحينها تدخل مدرب الطائي بقراءة أكثر من رائعة لوضعية المباراة وأداء لاعبيه فانعش وسط فريقه باللاعب التكتيكي محمد الفيفي فعاد الطائي لأجواء المباراة وكاد أن يحسم المباراة في أكثر من سانحة لعل ابرزها تسديدة الفيفي التي ارتطمت بالعارضة..

وتأثر أداء اللاعبين بالفريقين بعد حالة بلع اللسان التي حدثت فهدأ حماسهم الى ان انتهت احداثها بالتعادل السلبي 0-0 ووفق حكم المباراة عبدالرحمن الجروان في إخراج المباراة لبر الامان واستخدم خبرته التحكيمية في كبح جماح بعض المناوشات بين اللاعبين على إثر احدى الكرات التي اعترض عليها لاعبو القادسية على لاعب الطائي عادل اليماني لعدم اخراجه الكرة رغم اصابة احد لاعبي القادسية..!

العروبة * الخليج

الجوف - حمد العريض

في مباراة فقيرة فنياً تمكن فريق الخليج من تحقيق انتصار غال وثمين على مستضيفه العروبة بهدف نظيف سجله عبدالغفور المزعل في د (79) من عمر المباراة بعد أن استثمر الهدية الثمينة من أحد مدافعي العروبة الذي قدم كرة الهدف على طبق من ذهب أمام المزعل المواجه للمرمى أطلقها صاروخية زاحفة أخذت طريقها لشباك حارس العروبة الجديد محمد ربيع الذي ظهر بمستوى أكثر من رائع خلال تجربته الأولى مع الفريق على عكس باقي زملائه الذين خيبوا آمال جماهيرهم بالمستوى المتواضع الذي قدموه خلال شوطي المباراة ولم يكن فريق الخليج بأحسن حالاً من فريق العروبة رغم محاولات مدربه سمير هلال الجريئة من خلال تغييراته الهجومية التي بدأها مبكراً في د(34) من الشوط الأول عندما زج بمحمد محمد بديلاً لحسين مهدي. وكان للإصابة التي تعرض لها مهاجم الفريق يسري الباشا في د (37) من هذا الشوط أثر سلبي على قدرات فريق الخليج الهجومية والمعنوية بعد أن غادر الباشا أرض الملعب مباشرة لسيارة الإسعاف ليتم نقله لطوارئ مستشفى السديري بسكاكا بعد اصطدام قوي بالرأس مع مدافع العروبة الخيبري إثر كرة عالية مشتركة بين اللاعبين.

وجاء الشوط الثاني كاستمرار لسابقه من ناحية تواضع المستوى ولم يشهد أي شيء يذكر عدا بعض الهجمات المرتدة لفريق الخليج لم تثمر عن نتيجة عدا الكرة التي سجل منها المزعل هدف المباراة والذي جاء إثر غلطة من أحد مدافعي العروبة الذي جهز الكرة قبالة المرمى عالجها المزعل مباشرة في المرمى كهدف أول ووحيد للخليج انتهت به المباراة ليحقق به الخليج فوزاً غالياً وثميناً حصد به ثلاث نقاط ثمينة ليصبح رصيده (15) نقطة مع نهاية الدور الأول من دوري الدرجة الأولى.

أحد * ضمك

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعادل أحد وضمك بهدف لكل منهما.. كان ضمك سباقاً للتقدم في الدقيقة (15) بواسطة يوسف الخيبري فيما تمكن أحد من معادلة النتيجة في الدقيقة (81) من ضربة جزاء سجلها يوسف الحربي.

قدم الفريقان مباراة عادية من حيث المستوى الفني، كما طغى التوتر عليها إذ شهدت أربع بطاقات حمراء أبرزها الحكم راشد الزهراني لثلاثة من لاعبي ضمك (عبدالله سرور مسعود، يحى حسين كعبي، سعد ظافر الشهراني) وللاعب الأحدي عبدالرزاق حسين مع ست بطاقات صفراء. حاول ضمك أن ينهي اللقاء بالهدف الذي سجله مبكراً لكنه اصطدم بالنقص العددي الذي لم يستفد منه أحد سوى بإدراك التعادل الذي جاء هو الآخر بصعوبة بالغة ومن ضربة جزاء.

التعاون * هجر

بريدة - تركي الهدلق

كسب فريق التعاون ضيفه فريق هجر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى سجل أهداف التعاون سعيد الأحمري ومبرك المبرك (2، 48) وسجل هدف هجر كامل مؤذن (16).

جاءت انطلاقة المباراة سريعة واستطاع سعيد الأحمري أن يشعل المباراة بتسجيله الهدف الأول بعد استثماره عرضية وليد المعلا الجميلة استلمها بصدره وسددها على الطاير داخل المرمى عاد بعده هجر سريعاً للمباراة واستطاع كامل مؤذن أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة السادسة بعد أن لعب جهاد الزويد كرة عرضية على رأس المؤذن الذي غمزها جميلة داخل المرمى مال بعدها اللعب للهدوء مع أفضلية نسبية للتعاون الذي كان للتكتيك الجيد الذي لعب به المدرب البرازيلي دور كبير في السيطرة بينما اعتمد فريق هجر على تحركات جهاد الزويد من الجهة اليسرى الذي أزعج التعاون كثيراً ومرت دقائق هذا الشوط دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

أشعل لاعب التعاون مبرك المبرك الشوط الثاني منذ بدايته حينما سجل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة من هذا الشوط بعد أن تلاعب عبدالله الشمراني بمدافعي هجر ولعبها للوحيد مبرك المبرك الذي سددها قوية ترتطم بالقائم وتسكن الشباك كهدف ثان للتعاون ضغط بعده فريق هجر ولكن التنظيم الجيد لمدافعي التعاون تصدى لمحاولات الهجراويين وتعرض مهاجم فريق هجر خالد الرجيب للإصابة نقل على إثرها للمستشفى التعاون اعتمد على الكرات السريعة التي شكلت خطورة على مرمى هجر حيث أضاع مبرك المبرك كرة انفرادية صدها حارس هجر محمد الشهاب ببراعة كما تباطأ سعيد الأحمري بالكرة التي لعبها له محمد الراشد وهو مواجه للمرمى ليخرجها المدافع وكاد أحمد العبدالسلام أن يحرز هدف التعاون لولا أن كرته الرأسية مرت فوق العارضة واحتسب الحكم منصور الشمري خمس دقائق وقت ضائع مرت دون خطورة تذكر على مرمى التعاون حتى أطلق الحكم منصور الشمري صافرته معلناً فوز التعاون وارتفاع رصيد التعاون إلى 20 نقطة وبقاء هجر على نقاطه الـ19




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد