Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/01/2009 G Issue 13274
السبت 05 صفر 1430   العدد  13274
ندوة عن المستجدات في أمراض وجراحة الأذن بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

 

«الجزيرة» - الرياض:

يُعقد في مستشفى القوات المسلحة بالرياض ندوة عن المستجدات الحديثة في جراحة وأمراض الأذن والدورة الثالثة لجراحة عظمة الصدغ، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9-2- 1430هـ في قاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الترفيهي في المستشفى.

أوضح ذلك الدكتورة هيفاء الناصر رئيسة قسم الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الرأس والعنق بمستشفى القوات المسلحة بالرياض، مشيرةً إلى أن هذه الندوة سيشارك بها نخبة من الأطباء المتميزين في هذا المجال من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والهند.

ويرأس اللجنة التنظيمية لهذه الندوة المقدم الطبيب محسن الصقيري بمشاركة الدكتور سامي إسماعيل والدكتور خبتي المهنا والدكتور مناي القحطاني.

وستناقش هذه الندوة عدداً من المواضيع الحديثة والمهمة في جراحة الأذن الوسطى والداخلية وكذلك أحدث ما توصل إليه العلم في جراحة زراعة القوقعة الإلكترونية وأمراض الطنين والدوار المزمن.

أما عن الدورة الثالثة المصاحبة لهذه الندوة فهي دورة عملية ستتم في المعمل الخاص بقسم الأذن والأنف والحنجرة تحت إشراف أساتذة ذوي خبرة عالية في هذا المجال؛ إذ تعتبر هذه الدورة من الدورات المهمة بالنسبة إلى الأطباء المتدربين ليكتسبوا الخبرة اللازمة للقيام بمثل هذه العمليات. وقد دعا الدكتور محسن الصقيري جميع أطباء الأنف والأذن والحنجرة إلى المبادرة بالتسجيل في هذه الدورة حيث إنها عُودلت من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بـ27 ساعة من التعليم المستمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد