Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/01/2009 G Issue 13274
السبت 05 صفر 1430   العدد  13274
وزير الثقافة يلتقي بوزيرين تونسيين لتطوير العلاقات بين البلدين

 

تونس - فرح التومي:

بحث معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد مدني والسيد رافع دخيل وزير الاتصال والعلاقات مع مجلسي النواب والمستشارين التونسي تطوير العلاقات الإعلامية بين البلدين، وتم خلال لقاء جرى في تونس الاتفاق حول بنود هذه الوثيقة الرامية إلى دفع التعاون بين البلدين في شتى المجالات الإعلامية خاصة منها المتصلة بتبادل المقالات والتسجيلات والصور الفوتوغرافية وفي ميادين التدريب والتوثيق الإعلامي والبث الأرضي الرقمي والإعلام الخارجي تمتينا للروابط الحضارية والثقافية بين البلدين.

وكانت الصحف التونسية قد نشرت صباح أمس بشكل واسع تفاصيل هذا اللقاء الذي كان مناسبة عبر من خلالها إياد بن أمين مدني عن خالص تقديره (للسمعة الطيبة) التي تحظى بها تونس حكومة وشعبا مؤكدا الحرص على مزيد الارتقاء بالتعاون الثنائي وتبادل الخبرات والاستفادة من كل السبل المتاحة. وبخصوص التعاون العربي ذكر إياد مدني ما توصلت إليه الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي مؤخرا من اتفاق حول إعادة هيكلة وكالة الأنباء الإسلامية (اينا) واتحاد الإذاعات الإسلامية (ايسبو) بما يكفل حرية تنقل الإعلاميين بين الدول الأعضاء وتيسير مهامهم. كما أشار إلى الحرص على تعميق البعد الفكري للتعاون بين الدول الأعضاء من خلال طرح موضوع (الحوار بين الأديان والثقافات) للتفكير.

وأثنى على صعيد آخر على جهود اتحاد إذاعات الدول العربية الذي يوجد مقره بتونس مؤكدا انه من انجح تجارب العمل الإعلامي المشترك وداعيا إلى تفعيل وثيقة تنظيم البث الإذاعي والتلفزيوني.

ومن جهة أخرى قام السيد إياد بن أمين مدني بزيارة إلى وكالة تونس إفريقيا للأنباء حيث كان في استقباله الرئيس المدير العام للوكالة الذي قدم له بسطة ضافية حول سير عمل هذه المؤسسة والخدمات الإعلامية التي تسديها لمختلف مشتركيها.

والتقى الوزير المدني بعدد من إدارات الوكالة وتبادل معهم أطراف الحديث حول أهمية تطوير الصحافة على الصعيد العربي لنشر رسالة إعلامية موضوعية وعقلانية سيما في ضوء ما يشهده العالم من تطورات متسارعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد