Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/01/2009 G Issue 13274
السبت 05 صفر 1430   العدد  13274
تخصصي جدة يحتضن مؤتمر (مستجدات علم الأورام)

 

ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث - فرع جدة، مؤتمر (مستجدات علم الأورام الرابع)، بالتعاون مع شركة روش العالمية للأدوية؛ لمناقشة آخر المستجدات التي طرأت على الساحة الطبية، وذلك يوم الاثنين 23 فبراير المقبل، وتستمر الفعاليات على مدى ثلاثة أيام في فندق إنتركونتننتال في جدة، بحضور نخبة من الباحثين في مجال علم الأورام من كل الدول العربية والغربية.

وأوضح رئيس المؤتمر البروفيسور عز الدين، أن هذا المؤتمر سيقام لمناقشة آخر المستجدات والتطورات التي طرأت في مجال علم الأورام والأشعة العلاجية وأمراض الدم وسرطانات الأطفال والعلاج التلطيفي ونتائج بعض العلاجات المناعية، مؤكداً أنه ستكون هناك ندوات علمية، إضافة إلى محاضرات خاصة بالعناية التمريضية يشارك فيها ممرضون وممرضات من دول مختلفة من شأنها دفع التعاون البناء بين الباحثين، كما ستسهم في رفع المستوى العلمي للمشاركين؛ مما يؤدي إلى تقديم أفضل السبل للمرضى المصابين بالسرطان من النواحي التشخيصية والعلاجية والتمريضية على حد سواء. وأبان: (ما يميز المؤتمر مشاركة عدد من الدول العربية والغربية ككندا والصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا ومصر والأردن وليبيا وعمان وقطر والسودان وسوريا وأمريكا وأوروبا)، مؤكداً (أن هذا المؤتمر معتمَد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية CME بواقع 12 ساعة).

الجدير بالذكر أن آخر إحصاءات السجل الوطني للأورام أوضح أن المنطقة الشرقية تسجل أعلى نسبة إصابة بالأورام بنسبة 22.6 في المئة تليها الرياض بنسبة 19.4 في المئة ثم مكة المكرمة بنسبة 19.1 في المئة، بينما تقل نسبة الإصابة تدريجياً حتى تصل إلى 5.7 في المئة في عسير و2.2 في المئة في نجران. ويعد سرطان الثدي الأوسع انتشاراً بنسبة 11.5 في المئة يليه القولون بنسبة 9.3 في المئة وتقل النسبة حتى تصل إلى 2.9 في المئة لأورام المثانة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد