Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/01/2009 G Issue 13274
السبت 05 صفر 1430   العدد  13274
(الصقور الخُضر) في سماء الإمارات

 

الجزيرة -واس

يشارك فريق الاستعراض الجوي السعودي (الصقور السعودية) في بطولة العالم للاستعراض الجوي بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وذلك بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين للسنة السادسة على التوالي.

وقد غادر فريق الصقور السعودية مدينة الرياض للمشاركة في هذه البطولة. فقد أوضح قائد الفريق الرائد الطيار عبدالله بن ساعد الغامدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه البطولة تشارك فيها فرق عروض جوية عسكرية وتجارية من جميع أنحاء العالم فيما استطاع فريق الصقور السعودية من خلالها الحصول على المركز الأول ونيل الميدالية الذهبية في عامي 2004م و2005م واستطاع الفريق ان يكسب سمعة عالمية منذ أول مشاركة له في هذه البطولة بمدى تفوقه واحترافيته.

وبيّن أن تنظيم هذه البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للطيران الاستعراضي الذي يقوم بعملية التحكيم من خلال لجنة مكونة من 12 حكماً دولياً من أكثر من خمس دول تضم روسيا وفرنسا. وأبرز احترافية الطيار السعودي وما يتمتع به من تفوق جوي يتضح من خلال مهارته في التعامل مع احدث الطائرات وتمكنه من تطويعها ليرسم بها اجمل التشكيلات والعروض الجوية ويرسم بكل فخر شعار الوطن (السيفين والنخلة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد